مباريات حارقة عن الجولة 17 من بطولة اتصالات المغرب للمحترفين

فريق الكوكب المراكشي، الجريح، والذي يتذيل الترتيب العام برصيد 13 نقطة، تنتظره مهمة صعبة أمام ضيفه سريع وادي زم، المحتل للمركز 11 برصيد 18 نقطة، خاصة أن المدرب عزيز العامري، الذي خلف المدرب المقال فوزي جمال، بات مهددا، بدوره، بالإقالة، بسبب النتائج السلبية التي سجلت منذ التحاقه بالفريق، وآخرها الهزيمة الأخيرة أمام اتحاد الفتح الرباطي بهدف دون رد.

المدرب العامري سيلعب، اليوم السبت، آخر حظوظه مع الكوكب المراكشي، وهو مطالب بتحقيق الفوز أمام سريع وادي زم، للحفاظ على منصبه، بعدما تعرض فريقه لأربعة هزائم متتالية، وجعل وضعيته تتأزم في المركز الأخير.

وبملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة، ستتجه الأنظار إلى مواجهة المهمة بين فريق الأولمبيك المحلي، الذي حقق أربعة انتصارات في الموسم، والأول رفقة مدربه الجديد رشيد الطاوسي في أول مباراة له، خلفا للإطار الوطني أمين بنهاشم، وفريق الدفاع الحسني الجديدي (المركز 9 بـ 20 نقطة)، الذي يعيش أزمة نتائج رفقة المدرب الفرنسي هوبير فيلود، ما جعل الأخير مهدد، أيضا، بالإقالة بعد سلفه عبد الرحيم طاليب، خاصة عندما استقبلت شباكه 7 أهداف في مباراتين علي ملعبه، وانهزم فيهما بشكل متتالي أمام الرجاء البيضاوي (2-4)، والجيش الملكي (1-3).

وعلى أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، سيستقبل فريق الجيش الملكي، صاحب الصف 10 برصيد 18 نقطة، شباب الريف الحسيمي، المركز ما قبل الأخير بـ 16 نقطة.

الفريق العسكري سيخوض هذه المواجهة محروما من مدافعه عبد الواحد الشخصي، بعد تلقيه البطاقة الحمراء خلال المباراة الأخيرة أمام الدفاع الجديدي، إلى جانب كل من مصطفى اليوسفي، وزميله الكونغولي لوفومبو نزينغا بداعي الإصابة.

ويتطلع زملاء العميد المهدي برحمة إلى تأكيد الصحوة الجديدة رفقة المدرب الجديد الإسباني كارلوس ألوس فيرير، وذلك بالتغلب على شباب الريف والذي في جعبته فوزين متتاليين أمام كل من يوسفية برشيد وحسنية أكادير .

وفي اصطدام قوي لا يختلف عن المباريات السابقة، سيستقبل فريق اتحاد طنجة، صاحب المركز الخامس برصيد 23 نقطة، ضيفه مولودية وجدة المحتل للصف 13 بـ 18 نقطة.

ويأمل اتحاد طنجة أن يحتفل أمام جماهيره بتحقيق رابع انتصار على التوالي، بعد عروضه القوية خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي جعله يحسن وضعه في الترتيب العام، ويقترب بشكل كبير من المراكز الأولى.

في المقابل، فإن الفريق الوجدي، بقيادة المدرب عزيز كركاش، سيحاول العودة بأقل خسارة من مدينة طنجة، وتفادي الهزيمة السادسة في الموسم، والتي ستجعله يدخل المنطقة المكهربة.

البرنامج

السبت 9 فبراير

الكوكب المراكشي / سريع وادي زم 16h00

أولمبيك خريبكة / الدفاع الحسني الجديدي 18h00

الجيش الملكي / شباب الريف الحسيمي 19h00

الأحد 10 فبراير

اتحاد طنجة / مولودية وجدة 19h00

الاثنين 11 فبراير

أولمبيك آسفي / اتحاد الفتح الرباطي 16h00

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى