رسميًا.. ألكسندر تشيفرين رئيسًا للاتحاد الأوروبي بالتزكية

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

أعيد انتخاب المرشح السلوفيني ألكسندر تشيفرين بالتزكية رئيسًا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، لأربع سنوات جديدة، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري في العاصمة الإيطالية روما.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فقد تم التصويت لصالح تشيفرين، المرشح الوحيد، من خلال تصفيق ممثلي الاتحادات الوطنية الـ 55 الأعضاء في الاتحاد ذاته.

بعد عامين ونصف عام على انتخابه رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) على وقع فضائح الاتحاد الدولي (فيفا) التي أطاحت بالرئيس السابق للاتحاد القاري الفرنسي ميشال بلاتيني، يدخل السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الخميس، الجمعية العمومية في روما، مرشحا وحيدا لولاية جديدة من أربع سنوات.

يعرف عن تشيفيرين، الرئيس السابق للاتحاد السلوفيني عمله بصمت بعيدا عن الأضواء، وبحسب مقربين منه، فإن أفضل ما حققه حتى الآن يتمثل بإصلاح الحكومة من خلال تحديد فترة ولاية الرئيس القاري بثلاث ولايات من أربع سنوات كحد أقصى والمحافظة على وحدة الكرة الأوروبية؟

كان تشيفيرين مقيدا بعض الشيء خلال ولايته الأولى لأنه كان يتعين عليه تنفيذ قرارات اتخذت في عهد بلاتيني الذي ينهي في أكتوبر المقبل، عقوبة إيقاف أربعة أعوام عن كل نشاط كروي، على خلفية دفعة مشبوهة تلقاها من الرئيس السابق للفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وقرر الاتحاد الأوروبي العام الماضي إطلاق مسابقة أوروبية ثالثة اعتبارا من موسم 2021-2022 يشارك فيها 32 ناديا من الاتحادات الصغيرة.

كما يتعين على تشيفيرين التصدي لمسألة اللعب النظيف الذي كانت من بنات أفكار سلفه بلاتيني وما إذا كان يستطيع إعادة الثقة في الوقت الذي يعتبر كثيرون بأن أندية كثيرة تخطت الحدود وتحديدا باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

تحديات كبيرة أمام تشيفيرين عشية التجديد له على رأس الاتحاد الأوروبي

وتحدث الرئيس لوسائل الإعلام قائلأً: «أنا فخور»، متوجهًا بالشكر إلى الأعضاء الـ55 للاتحاد القاري.

وأشار المحامي السلوفيني الذي تولى سابقا رئاسة اتحاد كرة القدم في بلاده، إلى أنه سيخوض غمار ولايته الثانية بشكوك أقل من ذي قبل، محذرا في الوقت ذاته من أن أخطر ما يمكن أن نقوم به هو الركون إلى إنجازاتنا والتمتع بالوقت الحالي.

وشدد تشيفيرين على رغبته في وضع الأمل والتضامن في صلب استراتيجية الاتحاد الأوروبي للعبة

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

البرلمان الأوروبي يطالب فيفا باحترام حقوق الإنسان !

عبّرت اللجنة الرياضية التابعة للبرلمان الأوروبي برئاسة مارك تاربيلا، وسانتياغو فاسس عن قلق…