أشاد أوسكار بوينتي، وزير النقل الإسباني، بتصرف نجم برشلونة الشاب لامين يامال، بعد قيامه برفع العلم الفلسطيني خلال احتفالات الفريق بلقب الدوري الإسباني “الليغا”.
ونشر بوينتي تدوينة عبر حسابه على منصة “إكس”، مرفقة بصور من غزة قبل وبعد الحرب، معبرًا عن رفضه لما وصفه بتدمير الحياة، ومؤكدًا أن ما يحدث لا يمكن تبريره تحت أي شعار.
وأضاف الوزير الإسباني أن ما قام به يامال يعكس موقفًا إنسانيًا نبيلًا، معتبرًا أن عدم تجاهل معاناة المدنيين، خاصة النساء والأطفال، لا يمكن اعتباره تحريضًا على الكراهية.
وشدد على أن الدفاع عن حق الشعوب في الحياة والوجود لا يعني مهاجمة أي طرف آخر، واصفًا تصرف اللاعب بأنه سلوك إنساني يستحق الاحترام.




















هادشي كيبين بلي الكرة ماشي غير لعب حتى المواقف الإنسانية عندها قيمة كبيرة
يامال صغير فالسن ولكن تصرف بحال اللاعبين الكبار لي عندهم مبادئ
بزاف ديال الناس تزادو كيحترمو لامين يامال بعد هاد اللقطة الإنسانية الكبيرة
الوزير الإسباني عرف قيمة الحركة ديال يامال حيث التضامن مع فلسطين شرف لأي واحد
لامين يامال دار موقف زوين وبين بلي عندو شخصية قوية وماخافش من الانتقادات