الترشيحات الأوروبية تغضب زيدان

تنظر القارة الأوروبية، إلى ريال مدريد الإسباني، على أنه المرشح الأقوى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، دون النظر لتذبذب المستوى الذي يظهر الفريق عليه في منافسات الدوري المحلي “الليجا”.

وقطع الريال شوطا كبيرًا على طريق الدفاع عن لقبه الأوروبي، والصعود لمنصة التتويج للموسم الثالث على التوالي، وتغلب على يوفنتوس الإيطالي (3 – 0) في عقر داره ذهابًا، في دور الثمانية للبطولة، فيما يلتقي الفريقان إيابًا غدًا الأربعاء، في مدريد.

ولكن بلوغ المربع الذهبي للبطولة لم يعد يشغل المتابعين للفريق كثيرًا، وأصبح أمرًا شبه محسوم، إنما يتطلع أنصار الفريق إلى احتفاظ الريال باللقب، ما تراه القارة الأوروبية كلها أمرًا أقرب إلى الواقع.

ولهذا؛ لن تكون مباراة الغد استكمالًا لمسيرة الفريق تجاه المربع الذهبي، وإنما تكون خطوة جديدة على طريق الدفاع عن اللقب.

ورغم هذا، يرفض زيدان سماع هذه الترشيحات، ويصيبه الغضب من الذي يقول، إن الريال المرشح الأقوى للفوز باللقب الأوروبي هذا الموسم، وكان من بينهم الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد.

وقال سيميوني، بعد تعادل الفريقين 1 / 1 في الدوري الإسباني الأحد: “مدريد تذهب إلى مستو آخر عندما تضيء أنوار دوري الأبطال، من الطبيعي أن يفوز الريال باللقب”.

ولكن زيدان بدا غاضبًا من هذه الإشادة، ورد على سيميوني قائلا: “لا أحب هذا، ولا أريد سماع هذا الكلام.. ما زالت أمامنا مباراة الإياب يوم الأربعاء، وعلينا بذل قصارى جهدنا من أجل اجتيازها”.

وأوضح: “علينا فقط التفكير والتركيز في بلوغ المربع الذهبي، لا شيء آخر يهمني حاليا، علينا التركيز في مواجهة يوفنتوس.. الجميع يقول إننا حسمنا المواجهة فعليًا، لكننا يجب أن نكافح في مباراة الإياب من أجل العبور إلى المربع الذهبي، نلعب من أجل إنقاذ موسمنا عبر هذه البطولة”.

والحقيقة أن لقب دوري الأبطال أصبح الأمل الوحيد المتبقي لدى الريال في الموسم الحالي، وخرج الفريق مبكرًا من بطولة كأس ملك إسبانيا، فيما يحتل المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الإسباني.

ومع الفوز الكبير على يوفنتوس في عقر داره ذهابًا، لا يستطيع أحد التشكيك في قدرة الريال على اجتياز عقبة السيدة العجوز، والتأهل للمربع الذهبي من خلال مباراة الإياب غدًا في مدريد.

ويواجه زيدان أزمة صغيرة في خط الدفاع، قبل مباراة الغد، ويغيب سيرخيو راموس قائد الفريق المحنك، للإيقاف كما لا يزال ناتشو فيرنانديز يعاني من الإصابة، ليكون الفرنسي رافاييل فاران اللاعب الوحيد الجاهز للمشاركة في مركز قلب الدفاع.

وكان خيسوس فايخو، مرشحا لشغل المركز الثاني في قلب الدفاع، بجوار فاران، لكنه غاب عن مباراة الديربي أمام أتلتيكو يوم الأحد، وما زال بحاجة إلى الخضوع لاختبار بدني، لمعرفة قدرته على المشاركة في لقاء يوفنتوس.

وفي الهجوم ، يعاني زيدان من مشكلة أخرى، في اختيار هذا الخط، لوجود 6 لاعبين جاهزين يحتاج إلى اختيار 3 فقط منهم.

واللاعبون هم “كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، وإيسكو، وجاريث بيل، وماركو أسينسيو، ولوكاس فاسكيز”.

وسجل رونالدو، الذي أثار هدفه الرائع في مباراة الذهاب أمام يوفنتوس ضجة هائلة حول العالم، 24 هدفًا منذ بداية العام الحالي، ما يجعله أول الأسماء في التشكيلة الأساسية للريال غدا.

وإذا كرر زيدان الاعتماد على تشكيلة مباراة الذهاب، يكون الباب مفتوحا أمام إيسكو وبنزيما للمشاركة منذ البداية.

ولكن بيل قدم أداء رائعًا في مباراة الديربي أمام أتلتيكو، وصنع هدفا فيما تطالب جماهير الريال بمشاركة أسينسيو لفترات أطول مع الفريق.

وفي مقابلة قبل مباراة الغد ، قال أسينسيو : “لدي صورة زيدان في غرفتي.. كان مثلي الأعلى عندما كنت صبيا.. هذا التأنق وهذه الموهبة، وكل ما يظهره على أرض الملعب، كنت أحبه”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى