مازيمبي يستهل دول المجموعات بالفوز على الاسماعيلي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

دفع الإسماعيلي ثمن إهدار ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول من مباراته أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي وعدم استثماره لعب الأخير شوطا كاملا بعشرة لاعبين فخسر بهدفين لصفر اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وحصل الإسماعيلي، بطل 1969، على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة بعد عرقلة المهاجم الناميبي بينسون سيلونغو من قبل حارس المرمى العاجي سيلفان غبوهويو الذي طرد مباشرة، فانبرى باهر المحمدي لضربة الجزاء وأهدرها.

وكان مازيمبي المتوج بلقب المسابقة 5 مرات افضل طيلة فترات المباراة وانتظر حتى الدقائق الأخيرة لترجمة سيطرته إلى هدفين في 3 دقائق عبر البديل شيكو أوشيندي بضربة رأسية مستغلا خطأ للمدافع محمد مجدي وخروج الحارس محمد فوزي عن عرينه (83)، وكيفن مونديكو بضربة رأسية أيضا (86).

وتصدر مازيمبي المجموعة بفارق الأهداف أمام شبيبة قسنطينة الجزائري الذي كان اقتنص فوزا غاليا من مضيفه النادي الإفريقي 1-صفر الجمعة في افتتاح الجولة الأولى.

واستهل شبيبة الساورة الجزائري مشاركته التاريخية في دور المجموعات بخسارة قاسية أمام مضيفه سيمبا التنزاني صفر-3 في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الأوغندي إيمانويل أوكوي (45+3) والرواندي ميدي كاجيري (52 و68) الأهداف.

وبلغ شبيبة الساورة دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بعد تخطيه بطل المغرب اتحاد طنجة.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8) ووصيف بطل النسختين الأخيرتين مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي بطل مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

وفي المجموعة الثانية، تعادل بلاتينيوم الزيمبابوي مع ضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي صفر-صفر.

وكان هورويا كوناكري الغيني تعادل مع الترجي التونسي حامل اللقب 1-1 في افتتاح الجولة الأولى.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الكشف عن حقيقة طلب نائب مصري ثمن “صلاح” من ليفربول

نفى عضو مجلس النواب المصري إلهامي عجينة في تصريحات لقناة “روسيا اليوم العربية”…