فالفيردي يتحدث عن أزمة كوتينيو وعودة نيمار إلى برشلونة

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

أكد الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، أن البرازيلي فيليبي كوتينيو قدم الكثير للفريق، وأنه يأمل أن يستمر فيما يقدمه، مشيرًا إلى أن ما يحدث معه في الوقت الحالي قد يحدث لأي لاعب، وأنه قد يحالفه الحظ في بعض الأحيان، وأحيانًا أخرى لا.

وتحدث اليوم فالفيردي لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة التي سيخوضها الفريق غدًا أمام إيبار ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني، وأدلى بالعديد من التصريحات التي تتعلق بعدد من الأمور الشائكة، أبرزها أزمة كوتينيو الحالية، والأنباء التي تُشير إلى احتمالية عودة نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى «البلوجرانا»، واحتمالية التعاقد مع أحد المهاجمين خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

أزمة كوتينيو

تناول فالفيردي الحديث عن الأزمة التي يعاني منها كوتينيو في الوقت الحالي قائلًا: «تحدث الكثير من الأمور طوال الموسم، قد يحالفك الحظ في بعض المباريات، والبعض الآخر لا يحالفك، لم نقدم أداءً جيدًا في مباراتنا السابقة، لقد قدم كوتينيو معنا مباريات كبيرة ونأمل أن يستمر على هذا النحو، وسيتوجب عليه التطوير من أدائه خلال مباريات أخرى كما يتوجب علينا أن نتحسن جميعًا، سأركز على الأشياء الجيدة به، فهو يتمتع بأشياء كثيرة جيدة، وسنحاول أن نستغلها، لقد كانت المباراة الأخيرة صعبة، ولكن يجب على كوتينيو أن يساعدنا من أجل أن نحرز خطوة للأمام».

كوتينيو بجانب ديمبلي

وأما بالنسبة إلى احتمالية اللعب بكوتينيو بجانب الفرنسي عثمان ديمبلي، فتابع: «من المحتمل أن يلعبا معًا، يقومون بهذا الأمر بشكلٍ قليل في الوقت الحالي، ولكن قد يحدث هذا الأمر في لحظات محددة، أحاول أن أجعل من الفريق يلعب بطريقة متوازنة، ففي بعض الأحيان قد تناسبنا هذه الطريقة، وأحيانًا أخرى لن تتماشى معنا».

عودة نيمار إلى برشلونة

وعن الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة، والتي تُشير إلى رغبة نيمار في العودة إلى الفريق «الكتالوني»، تابع: «نحن لا نتحدث عن الأمور المتعلقة باللاعبين الآخرين، نيمار يلعب حاليًا في فريق آخر، هو لاعب ذو ثقل عالمي، وأما بالنسبة لي فلم يتصل بي أحد للحديث ع هذا الأمر، نحن نحترم اللاعب وناديه كثيرًا».

احتمالية التعاقد مع مهاجم من «الليجا»

وفيما يتعلق باحتمالية التعاقد مع أحد مهاجمي «الليجا» خلال سوق الانتقالات الحالية، أضاف: «عندما تكون في موقف كهذا، وإذا ما كان يتوجب التعاقد مع أحد المهاجمين، فتأمل أن ينضم وهو يتمتع بخيارات اللعب والمشاركة سريعًا، وأن يكون على دراية بأسلوب اللعب هنا، كما هو الحال لدى مورييو، وفي حالة عدم التعاقد مع أحد سنلعب بما لدينا، السوق مفتوح ويجب تقييم الظروف الاقتصادية، سنرى إذا ما كانت هناك القدرة على التوقيع مع أحد أم لا، وإذا لم نستطع سنوجه أنظارنا ناحية الفريق الرديف».

تعزيز مركز الظهير الأيسر

وعن إمكانية التعاقد مع ظهير أيسر، فقال: «هناك شروط معينة خاصة بالنادي، وإلى أن ينتهي سوق الانتقالات سنعمل على تقييم كل شيء».

إنجاز جديد لميسي
وأما بالنسبة إلى اقتراب الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل الهدف رقم 400 له رفقة «البلوجرانا» بالدوري الإسباني، فأردف: «لا أعرف ماذا أقول، لقد قلت كل شيء من قبل، هذا الأمر بعيد المنال عن أي لاعب، وسيكون وحده فقط من يصل له، نتمنى أن يحدث هذا في أقرب وقت ممكن».

اللعب بمهاجم وهمي

وفيما يتعلق باحتمالية اللعب بمهاجم وهمي خلال الفترة المقبلة، فقال: «يجب علينا التفكير في حلول، ولكن لم أتدبر هذا الأمر، قمت بالتفكير في بدائل، ولكن يجب تقييم كل شيء».

بيكيه بثوب رجل الأعمال

وعن تقييمه للمشروعات التي يقوم بها مدافع الفريق جيرارد بيكيه، صرح: «أُقيم هذا الأمر بشكل إيجابي، بيكيه يقدم موسم كبير، كما أنه يركز بشكلٍ أكبر فيما يقوم به خارج الملعب، هو يقوم بأشياء مختلفة كثيرة، ويعاني من مخاوف كثيرة».

مباراة إيبار

وأما بالنسبة إلى مباراة إيبار، فأنهى تصريحاته قائلًا: «إيبار يتمتع بهوية واضحة، ويعمل بطريقة رائعة بقيادة مدربه، هم يلعبون بطريقة لا يعتمد عليها الكثيرون، هناك فرق أخرى تلعب بطريقة مشابهة للغاية، ولكن ليست مقنعة للغاية كما يقوم فريق إيبار، سيقومون بالضغط علينا في الخطوط الأمامية».

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

تفاصيل إنهاء رونالدو لأزمته مع الضرائب الإسبانية ونجاته من السجن

أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، أزمته …