رحيل كوتينيو عن برشلونة يتسبب في خسائر للفيربول

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

ربطت تقارير صحفية في الأيام القليلة الماضية، اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو، نجم فريق برشلونة الإسباني، بالانتقال إلى نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويعد اللاعب البرازيلي هدفًا مفاجئًا بالنسبة لفريق الشياطين الحمر، بعد أن تم سحب الثقة من تحت أقدامه داخل الفريق الكتالوني نظرًا لهبوط مستواه.

وتعد صفقة انتقال كوتينيو لمانشستر يونايتد بمثابة الصدمة بالنسبة لفريق ليفربول الإنجليزي وجماهيره، ليس فقط للعداوة التاريخية بين الفريقين، ولكن لأمور مادية أيضًا.

وكان لاعب الوسط البرازيلي الشاب، انضم إلى قلعة «كامب نو» معقل الفريق الكتالوني، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من ليفربول الإنجليزي، مقابل 142 مليون جنيه إسترليني.

وتعد صفقة التعاقد مع فيليبي كوتينيو، من ليفربول الإنجليزي، هي الأغلى في تاريخ تعاقدات النادي الكتالوني عبر التاريخ.

ولكن كوتينيو لم يستقر تمامًا في برشلونة كما كان يأمل، وسعى جاهدًا لتحسين مستواه ليستحق المبلغ الذي دفعه برشلونة للتعاقد معه.

وكان المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي مدرب الفريق الكتالوني، وجه رسالة سابقة لكوتينيو، حذره فيها، أنه يجب عليه أن يقاتل بشكل أكبر للحصول على مكان في التشكيل الأساسي للفريق.

ولكن فجأة أصبح اللاعب البرازيلي بمثابة الهدية، لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وخسر كوتينيو مكانه في التشكيل الأساسي في الفترة الماضية لصالح التشيلي أرتورو فيدال والبرازيلي آرثر ميلو، ما جعل وضعه في برشلونة أسوأ.

جماهير ليفربول يأملون ألا ينتقل كوتينيو، الذي كان لاعبًا كبيرًا ارتدى قميصهم من قبل، لعدوهم وغريمهم التقليدي مانشستر يونايتد، لأسباب واضحة وتاريخية بين الفريقين.

وذكرت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن نادي ليفربول يأمل أيضًا في عدم إتمام الصفقة، ولكن ليست لنفس أسباب جماهيره، بل لأسباب مختلفة تمامًا.
خسارة ضخمة لليفربول في حالة انتقال كوتينيو لمانشستر يونايتد
عندما انتقل كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة، في صفقة تاريخية قياسية، بالميركاتو الشتوي الماضي، تم إدراج عدد من البنود في الصفقة.

أول هذه البنود هو أن ليفربول، يحصل على 4.4 مليون جنيه إسترليني، بعد كل 25 مباراة يلعبها بقميص الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني الممتاز، والتي تظل حتى الوصول إلى 100 مباراة.

وبالفعل تلقى ليفربول دفعة مسبقة قدرها 4.4 مليون جنيه إسترليني من برشلونة، حيث إن كوتينيو لعب حتى الآن 34 مباراة في الدوري الإسباني، مع الفريق الكتالوني.

والدفعة الثانية التي تلقاها ليفربول، هي 4.4 مليون جنيه إسترليني أيضًا، بعد التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

وكذلك يكون برشلونة مجبرًا على دفع نفس المبلغ في حالة الوصول لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، ولكن في حالة واحدة وهي أن يكون كوتينيو ضمن صفوف الفريق.

وأخيرًا وافق برشلونة على دفع 4.4 مليون جنيه إسترليني لليفربول في حالة فوزه بدوري أبطال أوروبا، ولكن يجب أيضًا أن يكون كوتينيو في تشكيل الفريق.

فإذا غادر البرازيلي كوتينيو النادي الكتالوني في شهر يناير الجاري، فسيفقد الريدز فرصة الحصول على مبلغ 22 مليون جنيه إسترليني كانوا سيحصلون عليها من برشلونة.

وجاء الـ 22 مليون جنيه إسترليني كالتالي: 4.4 مليون على 3 دفعات في حالة وصوله لـ 100 مباراة مع برشلونة في الدوري، و4.4 في حالة فوزه بدوري أبطال أوروبا، و4.4 في حالة تأهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وبهذا سيصبح انتقال النجم البرازيلي كوتينيو إلى مانشستر يونايتد، في يناير الجاري، كارثة بكل المقاييس داخل ملعب «أنفيلد» معقل الريدز، بالنسبة للجماهير ولإدارة النادي.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

جريزمان يقود تشكيلة برشلونة أمام تشيلسي

يقود الفرنسي أنطوان جريزمان، هجوم برشلونة الإسباني في أول ظهور له مع الفريق، وذلك خلال موا…