كفيتوفا تحقق اللقب ال26 في مسيرتها الاحترافية

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة، السبت، في سن الـ 28 اللقب السادس والعشرين في مسيرتها بتتويجها بطلة لدورة سيدني الدولية في كرة المضرب.

وحرمت كفيتوفا الثامنة عالميا الأسترالية أشلي بارتي الخامسة عشرة وابنة الـ 22 ربيعا من لقب رابع بفوزها عليها في النهائي بصعوبة بالغة 1-6 و7-5 و7-6 (7-3).

وتوجت كفيتوفا بطلة لدوري سيدني للمرة الثانية بعد عام 2015، علماً أنها توجت بلقب دورة برمنغهام عام 2017 على حساب بارتي أيضاً.

وعلى غرار بارتي التي حققت انتصارات مذهلة في سيدني على الرومانية سيمونا هاليب الأولى في العالم، البلجيكية إيليز مرتنز (12) والهولندية كيكي برتنز (9)، أنهت التشيكية الدورة بجرعة كبيرة من الثقة قبل يومين من انطلاق منافسات بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وتواجه كفيتوفا في الدور الأول من البطولة الأسترالية السلوفينية ماغدالينا ريباريكوفا (مصنفة 50)، فيما تلعب بارتي مع التايلاندية لوكسيكا كومكوم (66).

وفي نصف نهائي الرجال، سقط الفرنسي جيل سيمون المصنف رابعا (31 عالميا) أمام الأسترالي أليكس دي مينور الخامس (29 عالميا) 3-6 و2-6 في نحو 90 دقيقة، بعد أسبوع من خروجه من الدور ذاته لدورة بوني الهندية على يد الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الذي توج لاحقا باللقب.

وحقق دي مينور (19 عاما) نتيجة أفضل من العام الماضي حيث خرج من نصف النهائي، وتنتظره مهمة صعبة بعد ساعات حيث سيواجه اليوم في المباراة النهائية الإيطالي أندرياس سيبي الثامن الذي اقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الأول من ربع النهائي ثم الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثالث من نصف النهائي.

وتأهل سيبي (34 عاما) الى نهائي دورة سيدني للمرة الأولى في 12 مشاركة، وهو سيحاول احراز اللقب الرابع في مسيرته الاحترافية التي انطلقت في 2002، فيما أصبح دي مينور على بعد فوز واحد من افتتاح رصيده من الألقاب.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر عقوبة ثقيلة في حق المعتدي على كفيتوفا

أصدرت محكمة برنو (جنوب شرق) حكما بالسجن 8 أعوام بحق المعتدي على لاعبة كرة المضرب التشيكية …