“صبية الكهف” يحضرون مباراة بلادهم أمام الهند في كأس آسيا

سيحضر لاعبو كرة قدم تايلانديون علقوا في كهف العام الماضي وتابع العالم بأسره عملية إنقاذهم، مباراة بلادهم مع الهند الأحد في كأس آسيا 2019 من أرض الملعب، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.

وسيحظى لاعبو أكاديمية وايلد بورز بفرصة مقابلة لاعبيهم المفضلين في منتخب تايلاند، بعد تلقي ثلاثة منهم إلى جانب المدرب المساعد دعوة من الاتحاد الآسيوي لحضور المباراة الاولى لتايلاند أمام الهند الأحد على استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وقال رئيس الاتحاد الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة: “الشجاعة والصمود التي أظهرها هؤلاء الأطفال ومدربهم وسط تلك الظروف الصعبة، شكلت مصدر إلهام للملايين من الناس في كافة أرجاء العالم”.

وأضاف: “الآن عندنا فرصة لمواصلة هذه القصة الجميلة، كرة القدم تمتلك القوة على نشر الأمل والمتعة للناس من كافة الثقافات والجنسيات، وبطولة كأس آسيا 2019 هي المنصة المثالية للاحتفال بوحدة وتنوع قارة آسيا”.

وتم إجلاء الدفعة الأخيرة من 13 فتى يشكلون فريقا لكرة القدم في 10 يوليو الماضي، بعدما علقوا داخل كهف تغمره المياه من 23 يونيو. وتمت عملية الانقاذ بمشاركة دولية وأدت الى مصرع مسعف تايلاندي واستقطبت اهتمام الاعلام في مختلف انحاء العالم.

ولم يأكل الفتيان شيئا خلال الأيام التسعة الاولى، مكتفين بشرب مياه المتساقطات ورفع الصلوات.

وعلق أعضاء الفريق إثر هطول أمطار موسمية في كهف تام لوانغ في شمال البلاد في الثالث والعشرين من يونيو. وعثر عليهم غطاسان بريطانيان على بعد 4 كيلومترات عن المدخل، على مرتفع صخري علقوا فيه من جراء ارتفاع منسوب المياه إثر الأمطار الموسمية.

وسبق للفتيان أن حضروا على ملعب أولد ترافورد أواخر أكتوبر الماضي، مباراة لفريق مانشستر يونايتد وضيفه إيفرتون ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز. كما دعاهم فريق “الشياطين الحمر” للقاء لاعبيه في مقر التدريب التابع له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى