قبل نهاية السنة.. إليك أغلى 10 صفقات تمت في 2018

ساعات قليلة ويودع العالم عام 2018 ويستقبل عاماً جديداً مليئاً بالاحداث الرياضية المثيرة ولكن شهد عام 2018 العديد من الأحداث الكروية المميزة وأيضاً اشتعال سوق الانتقالات الصيفة والشتوية أيضاً خلال العام بالعديد من الصفقات المدوية التي تمت بمقابل مادي ضخم.

ودائماً ما يتصدر نادي باريس سان جيرمان المشهد في سوق الانتقالات منذ عام 2017 والذي شهد انضمام النجم البرازيلي نيمار جونيور مهاجم النادي الفرنسي للفريق مقابل 222 مليون يورو قادماً من صفوف نادي برشلونة الإسباني.

وسوف نستعرض عبر التقرير التالي أغلى 10 صفقات تمت في سوق الانتقالات سواء الصيفية أو الشتوية في خلال عام 2018.

1- كليان مبابي

يتصدر الفرنسي الموهوب كليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الحالي المشهد كأغلى صفقة تمت في عام 2018 حيث انتقل اللاعب من صفوف نادي موناكو لنادي العاصمة الفرنسية مقابل 135 مليون يورو بدون المكافأت والاضافات الأخرى التي جعلت قيمة الصفقة مقدارها 180 مليون يورو.

2- البرازيلي فليب كوتينيو

في بداية عام 2018 وعقب شد وجذب كبير في المفاوضات أعلن نادي برشلونة الإسباني انتقال البرازيلي فليب كوتينيو قادماً من صفوف نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 130 مليون يورو غير شاملة المكافأت والاضافات والتي جعلت قيمة الصفقة 160 مليون يورو.

3- البرتغالي كريستيانو رونالدو

فاجئ النجم البرتغالي الجميع بالإنتقال لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني عقب مسيرة كبيرة امتدت لتسعة أعوام وبلغت قيمة الصفقة 117 مليون يورو.

4- الحارس كيبا أريزابلاغا

تصدر الحارس الإسباني الشاب المشهد كأغلى صفقة شراء لحارس مرمى عبر التاريخ عندما انتقل لصفوف نادي تشيلسي الإنجليزي قادماً من أتلتيك بلباو الصيف المنقضي مقابل 80 مليون يورو.

5- الهولندي فيرخيل فان دايك

عقب عناء كبير نجح نادي ليفربول الإنجليزي في الوصول لمبتغاه عندما أعلن عن ضم الهولندي فيرخيل فان دايك قادماً من صفوف ساوثهامبتون في يناير 2018 مقابل 78.80 مليون يورو كأغلى صفقة مدافع في التاريخ.

6- الفرنسي توماس ليما

عقب تلقيه عروضاً عديدة من كبرى الأندية الأوروبية نجح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في الظفر بخدمات توماس ليمار نجم نادي موناكو الفرنسي السابق في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية مقابل 70 مليون يورو.

7- الجزائري رياض محرز

بعدما كان قريباً من الإنتقال لصفوف مانشستر سيتي في بداية عام 2018 نجح بطل البريميرليغ في الظفر بخدمات النجم الدولي الجزائري رياض محرز قادماً من صفوف ليستر سيتي في الصيف المنقضي مقابل 67.80 مليون يورو.

8- دييغو كوستا

بعدما عانى المهاجم الإسباني من توتر علاقته بالإيطالي انطونيو كونتي مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق نجح نادي اتليتيكو مدريد في التعاقد مع دييغو كوستا قادماً من صفوف البلوز مقابل 66 مليون يورو في شهر يناير.

9- إيمريك لابورت

في يناير عام 2018 أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن ضم المدافع إيمريك لابورت قادماً من صفوف نادي أتلتيك بلباو الإسباني مقابل 65 مليون يورو.

10 – الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ

في شتاء عام 2018 نجح نادي أرسنال الإنجليزي في ضم المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ قادماً من صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 63.75 مليون يورو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى