هذه أبرز عناوين الصحف الإسبانية لهذا اليوم

تصدر فوز برشلونة، أمس السبت، على ليجانيس بنتيجة 3-1، واقترابه من حسم لقب الليجا، أغلفة الصحف الإسبانية، الصادرة اليوم الأحد، والتي اهتمت أيضًا بديربي مدريد المرتقب، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وجاء غلاف صحيفة “ماركا” بعنوان “الديربي الهوائي.. مواجهة خاصة بين ارتفاع مقصيات رونالدو وطيران أوبلاك”.

وتابعت “الصراع على المركز الثاني سيحول مباراة البرنابيو لمسألة شرف، زيدان وسيميوني سيدخلان بأفضل اللاعبين”.

 كما نقلت التصريحات التي أدلى بها زين الدين زيدان، في المؤتمر الصحفي للمباراة، أمس، حيث أكد أن فريقه لن يقف في ممر شرفي، خلال الكلاسيكو، في حال حسم البلوجرانا للقب الليجا، قبل المواجهة.

وعلقت الصحيفة المدريدية على فوز برشلونة أمام ليجانيس، بقولها “ثلاثية من ميسي.. و38 مباراة بدون هزيمة لبرشلونة”.

وفي الصفحة الأولى لصحيفة “آس”، جاء العنوان “ديربي الأهداف”.

وواصلت “كريستيانو سجل 23 هدفا في 2018، وجريزمان 17، لقد وصلا إلى قمة مستواهما الآن، الريال وأتلتيكو سيلعبان على زعامة حقيقية للعاصمة”.

كما نقلت تصريحات سيميوني بأن الفريق الملكي، يملك أفضل تشكيلة لاعبين في العالم.

وعن فوز برشلونة، قالت: “هاتريك ميسي ومعادلة الرقم القياسي، البارسا خاض 38 مباراة في الليجا بدون هزيمة، وتساوى مع ريال سوسيداد الذي حقق نفس الرقم عام 1980”.

ومن جانبها، احتفت الصحف الكتالونية بالفوز على ليجانيس، حيث جاء غلاف “موندو ديبورتيفو” بعنوان “الممر إلى الليجا.. هاتريك مذل من ليونيل ميسي”.

وتابعت “ليو قدم عرضا مثيرا في كامب نو، وقاد برشلونة لخطوة جديدة نحو تحقيق اللقب في أقرب وقت ممكن، الفريق ابتعد بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف، وبـ16 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث، قبل لقاء الديربي”.

وتطرقت الصحيفة إلى تصريحات زيدان، حول عدم الوقوف في ممر شرفي للاعبي برشلونة، حيث أوضحت أن المدرب الفرنسي استجاب للعديد من الأصوات، التي رفضت اتباع هذا التقليد في الكلاسيكو المقبل.

وفي الأسفل سلطت الضوء على فوز بايرن ميونخ، بلقب الدوري الألماني، كما أبرزت أن فوز مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي (3-2)، جاء ليؤجل فرحة بيب جوارديولا بلقب البريميرليج.

واستخدمت صحيفة “سبورت” نفس عنوان جارتها “الممر إلى الليجا”.

وأضافت “برشلونة يقترب من اللقب بثلاثية من ميسي، وابتعد بالصدارة بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو مدريد، الذي سيخوض ديربي مدريد اليوم”.

كما أشارت إلى أن مورينيو، أفسد فرصة بيب في الاحتفال بالدوري أمام اليونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى