مدرب الماتادور نادال يتوقع تألقه هذا الموسم

أعرب كارلوس مويا، مدرب الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول بين لاعبي التنس المحترفين، عن اقتناعه بأن “الماتادور” سيحقق موسما رائعا إذا سلم من المشكلات البدنية.

وقال مويا في مؤتمر صحفي إن “نادال يشعر بثقة أقل مقارنة بالعام الماضي، لأنه لاعب يرى أنه يحتاج لكثير من المباريات ليكون في حالة جيدة، لكنني أعتقد أن لاعبا بمستواه يحتاج مباريات أقل وأن يحافظ على حالة بدنية جيدة”.

وأضاف عن لاعبه الذي غاب عن الملاعب لثلاثة أشهر بسبب إصابة أعلى الفخذ الأيمن “ليس لدي شك في أنه سيقدم موسما عظيما حال لم يتعرض لمشكلات بدنية”.

وعن فوز نادال على الألماني فيليب كولشرايبر بمنافسات ربع نهائي بطولة كأس ديفيز، ليدرك بذلك التعادل لإسبانيا أمام ألمانيا 1-1، اعتبر مويا أن المصنف الأول عالميا “قدم مباراة جيدة جدا أما خصم خطير وأعتقد أن رافا قام بتحييده بشكل جيد جدا”.

وأضاف “هناك دائما أمور صغيرة يمكن تحسينها لكن بشكل عام كانت مباراة جيدة جدا وانتهت بنتيجة جيدة دون أن يضطر لقضاء وقت طويل بالملعب وهذا كان أحد المعطيات الهامة”.

وأكد مدرب نادال أنه لا يوجد خطط ليخوض اللاعب مباراة الزوجي في كأس ديفيز، مؤكدا “في البداية فكرنا أنه لن يصل لديفيز ثم رأينا أنه قد يلعب مباراة والآن ستكون مباراتين، لكن خوض ثلاث مباريات سيكون ضربا من الجنون”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى