حقائق لم تكن تعرفها عن فترة تدريب غوارديولا لبرشلونة

كشف نجوم فريق برشلونة إبان فترة المدرب بيب جوارديولا بعض الأمور في الفيلم الوثائقي الذي نُشر في وقت سابق هذا العام، ناقلًا تفاصيل الكثير من الوقائع والحقائق، الفيلم من إخراج دنكان ماكاث ومستوحى من الكاتب الصحفي جراهام هنتر موثقًا أفضل فترات الفريق الكاتالوني تحت الإشراف الفني لجوارديولا.

صحيفة “ماركا” الإسبانية قامت بنشر تقرير اليوم الجمعة في نسختها الإلكترونية يتحدث حول كيفية اختلاق لاعبي الفريق لمركز المهاجم الوهمي حسبما ورد في أحداث الفيلم.

وتحدث في المقطع ليونيل ميسي، تشافي هيرنانديز، وتيري هنري حيال الأمر قبل مواجهة ريال مدريد في إحدى مباريات الكلاسيكو التي انتهت لاحقًا بنتيجة 6-2 لصالح البلاوجرانا.

“6-2 شيء آخر، لأننا قمنا بتغييرات تكتيكية” بدأ تشافي الحديث.

“في هذا اليوم بدأنا تطبيق مركز المهاجم الوهمي” أكمل هنري.

“اتصل بي بيب قبل مباراة الكلاسيكو بيوم واحد وجعلني آتي إلى سيوتات سبورتيفا ليخبرني أننا سنغير موقفنا” قال ميسي.

“لقد شاهد بعض المباريات مع تيتو فيلانوفا وقررا فعل شيء جديد” تابع ميسي.

“قام جوارديولا بتغيير النظام، هنري يلعب على نطاق أوسع، إيتو بين خط دفاع ووسط دفاع (الخصم) لتحليل تحركاتهم”، قال ميسي.

“بيب لاحظ أنهم لم يخرجوا أبدًا لمواجهة اللاعب رقم 9 في أي فريق، التفوق العددي الذي أحدثناه بوجود ميسي كمهاجم وهمي جعل لدينا لاعبًا إضافيًا في جميع الأنحاء” هكذا شرح تشافي الأمر.

“لقد كان شيئًا جديدًا لريال مدريد، لقد درسونا جيدًا لكننا تحركنا بحرية عندما كنت أقوم بسحب المدافعين الذين كانوا يراقبون هنري وسامويل” أضاف ميسي.

“لقد نجح الأمر، تمريرة ميسي التي نتج عنها الهدف جاءت كما أراد المدرب بالظبط، تأخر ليو بمركزه في الملعب جعل مدافعي ريال مدريد يترددون في الخروج لمواجهته، انتقلت أنا للمسافة الفارغة وانتقل صامويل للجهة الأخرى ونجح الأمر” عقّب هنري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى