أليجري يشيد ببنعطية ويحاول ابقاءه مع اليوفي

يُحاول ماسيميليانو أليغري، مدرب فريق يوفنتوس احتواء النجم المغربي مهدي بنعطية، الذي يهدد بالرحيل عن البيانكونيري الشهر المقبل في فترة الانتقالات الشتوية، لقلة دقائق اللعب المتاحة له هذا الموسم، والاعتماد دائماً على الثنائي جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي.

وتشير التكهنات إلى انتقال بنعطية لميلان أو العودة لروما في الشتاء، إلا إذا قرر التحلي بالصبر والبقاء في اليوفي، وقد يكتب له التتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم، وهو ما يريده أليغري الذي شجع قائد “أسود الأطلس” على الاستمرار.

وفي يوم ترشيح بنعطية ضمن أفضل لاعبي قارة أفريقيا، قال أليغري في مؤتمر صحافي قبل خوض الديربي ضد تورينو، وبعد الهزيمة من يانغ بويز في دوري الأبطال: “بنعطية بجانب روغاني وكيليني وبونوتشي يشكلون أفضل خط دفاع في أوروبا.. لكن في الأندية الكبرى لا بد من تقبل القرارات الفنية”.

وأضاف: “لا توجد أي مشكلة مع بنعطية، عاد للتشكيلة بعد الإصابة وهو جاهز للعب وأنا سعيد بعودته.. يجب أن يتمسك بالتنافس.. تتبقى أمامنا 19 مباراة في الكالتشيو، بجانب دوري الأبطال وبقية المسابقات”.

وكان بنعطية ركيزة أساسية في الموسم الماضي مع اليوفي، لكن عودة بونوتشي من ميلان قلصت فرصه في اللعب، كما أنه بدأ الموسم دون اكتمال لياقته البدنية، قبل أن يتعرض للإصابة، لكنه عبر عن سخطه من الجلوس بديلاً في معظم الأوقات، واعترف بأنه يدرس الرحيل في الشتاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى