رونالدو مهدد بالسجن سنتين في اسبانيا

دعت المحكمة العليا الإسبانية النجم البرتغالى، كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، للمثول أمام المحكمة في يوم 14 يناير المقبل، للاعتراف أمام قاضي المحكمة بتهمة التهرب الضريبي في مبلغ يقدر ب 14.7 مليون يورو.

وذكرت أن رونالدو سيعترف بتهربه الضريبي في 4 قضايا مالية، حدثت أثناء فترته وجوده في ريال مدريد الإسباني، وذلك من أجل تسوية القضية مع الحكومة الإسبانية، وتصل العقوبة فيها إلى السجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ.

وأشارت التقارير أن رونالدو كان قد توصل إلى اتفاق مع وزارة المالية الإسبانية بدفع غرامة مالية في 6 أغسطس الماضي، عندما قام بادعاء مبلغ قيمته 13.4 مليون يورو في الخزينة العامة، ولكنه لم يمثل حتى الآن أمام المحكمة القضائية وفقًا لما ينص عليه القانون.

وأوضحت التقارير أن خوسيه أنطونيو تشوكلان، محامي رونالدو، يحاول مفاوضة المحكمة للموافقة على استبدال الحكم بالسجن لمدة عامين، مقابل دفع غرامة قدرها 375 ألف يورو، ولكن حتى الأن لم توافق المحكمة على هذا الاقتراح.

جدير بالذكر أن هناك لاعبين برتغاليين آخرين قد اتهموا في نفس القضية، منهم فابيو كوينتراو، التابع لنفس محامي كريستيانو رونالدو، ونجح في المثول أمام المحكمة عن طريق الفيديو، ولهذا يرغب تشوكلان في فعل هذا مع رونالدو، خاصة أن البرتغالي لا يرغب في الحضور إلى المحكمة ويفضل استماع العقوبة من بعيد، ولكن في النهاية سيكون القرار في يد قاضي المحكمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى