أحمد أحمد يرد على رفض المغرب الترشح لتنظيم “كان 2019”

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الكاف سيتوصل بعدة ترشيحات، لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا صيف 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

وقال أحمد أحمد في تصريح صحفي انه و بعد قرار المغرب عدم الترشح، لا يمكنه الحديث باسم المغرب، لكنه يمكن يؤكد أن الاتحاد الافريقي سيتوصل بعدة ترشيحات.

وتزامن تصريح أحمد أحمد مع تقدم مصر بطلب رسمي للكاف، حيث قال أحمد مجاهد المتحدث باسم مجلس إدارة الاتحاد المصري، “تقدمنا بطلب لـ(كاف) عن طريق هاني أبو ريدة (رئيس الاتحاد) لتنظيم البطولة بعد التأكد من عدم تقدم المغرب”، وأضاف “لتعهد الحكومي بالتنظيم سيتم (اليوم الجمعة) من جانب وزير الشباب والرياضة حتى يعتمده الـ(كاف) بشكل نهائي”.

كما صرح دومينيك تشيمهافي المتحدث باسم اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا لوكالة فرانس برس، بأن بلاده تقدمت رسميا بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية – 2019 التي كانت مقررة في الكاميرون.

وقال تشيمهافي: “قدمنا الوثائق المطلوبة، والأمر متروك للاتحاد الإفريقي لاتخاذ قرار بشأن الدولة التي ستنظم نسخة 2019”.

وأصبحت جنوب إفريقيا الدولة الثانية، بعد مصر، التي تتقدم بطلب الاستضافة، علما بأن باب الترشح سيغلق اليوم، على أن تكشف هوية الدولة المستضيفة للبطولة في التاسع من يناير المقبل.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي حدد اليوم الجمعة آخر أجل لتسلم طلبات ترشيح تنظيم كان 2019، على أن يتم الإعلان عن اسم البلد مستضيف النسخة في التاسع من يناير المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى