هذا ما قالته الصحف الإسبانية بعد تفوق صلاح على رونالدو

أتى حصول محمد صلاح، نجم ليفربول، على جائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، بالعديد من التساؤلات، خاصة في الرأي العام بإسبانيا، الذي انتظر حصول كريستيانو رونالدو عليها، بعد هدفيه في مرمى يوفنتوس.

وبحثت صحيفة “ماركا”، في تقرير نشرته، عقب إعلان يويفا، بفوز الهداف المصري بالجائزة، عن السبب وراء منحها له، في ظل التألق اللافت للدون، وقيادة ريال مدريد للفوز على يوفنتوس في تورينو، بالإضافة لتسجيل مقصية رائعة، وصناعة الهدف الثالث لمارسيلو.

وتمنح تلك الجائزة، بناء على تصويت الجمهور، حيث حصل صلاح، على نسبة 57 بالمئة، بينما حصل رونالدو على 35 بالمئة.

وعلى الرغم من حديث العالم عن هدف رونالدو المذهل في مرمى بوفون، والمستوى الجيد الذي قدمه في اللقاء، إلا أن ذلك لم يسعفه أمام صلاح، الذي سجل هدفا وصنع آخر في فوز ليفربول على مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، كما خرج من المباراة في الشوط الثاني، بسبب الإصابة.

وفسرت الصحيفة، هيمنة صلاح على نتيجة الاستفتاء، بحصوله على 57 بالمئة، أي اكثر من نصف عدد الأصوات، لوجود نشاط كبير من المتابعين في مصر، الذين يرجحون كفة الفرعون، في أي استفتاء.

كما أشارت أن التعداد السكاني لمصر الذي يصل إلى 93 مليون نسمة، يساعد نجم ليفربول بشدة في أي استفتاء، بالإضافة لكونه أصبح الوجه الدعائي لعدة شركات، بعدما بات النجم الأول في مصر وأفريقيا في الفترة الأخيرة.

من جانبها، أوضحت الصحيفة أن روما، النادي السابق لصلاح أيضا، لم يسلم من تصدره لجميع الاستفتاءات، منذ انضمامه لهم، موسم 2015-2016.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى