النتائج الكاملة لمباريات الدوري الأروبي

خطا فريقا أرسنال الانجليزي وأتليتيكو مدريد الاسباني، الخميس 05 أبريل ، خطوة كبيرة نحو دور نصف نهائي مسابقة اليوروبا ليغ، بعد فوزهما على كل من سيسكا موسكو الروسي (4-2) وسبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدفين نظيفين. ومن جهتهما، حقق كل من لاتسيو الايطالي ولايبزيغ الالماني فوزا صعبا، بعد تغلب الأول على ضيفه سالزبورغ النمسوي 4-2، وانتصار الثاني على ضيفه مرسيليا الفرنسي 1-صفر.

وتغلب ارسنال، الذي ربما أصبح حصوله على اللقب هو الطريق الوحيد نحو التأهل لدوري أبطال اوروبا في الموسم المقبل، 4-1 على تشسكا موسكو بأداء مذهل في الشوط الأول.

وانتصر اتليتيكو، الفائز باللقب في 2012، 2-صفر على سبورتنج لشبونة بينما أحرز لاتسيو هدفين متأخرين عبر فيليبي اندرسون وتشيرو ايموبيلي ليفوز 4-2 على سالزبورج بعدما أدرك الفريق النمساوي التعادل مرتين.

وسجل كل من لاعب الوسط الويلزي آرون رامسي والمهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت ثنائية خلال شوط أول رائع لأرسنال بعد هدف جميل من ركلة حرة للفريق الزائر سجله الكسندر جولوفين باستاد الإمارات.

وتألق الألماني مسعود أوزيل في توزيع التمريرات الحاسمة باللقاء وعثر على ثغرات بالدفاع الروسي.

ووضع رامسي ارسنال في المقدمة قبل أن يدرك جولوفين التعادل من ركلة حرة رائعة من 25 مترا.

وأعاد لاكازيت التقدم لارسنال من ركلة جزاء وأضاف هدفا اخر ليجعل النتيجة 4-1 بعدما هز رامسي الشباك بطريقة مذهلة من فوق الحارس ايجور اكينفييف وظهره للمرمى.

وكان رامسي، الذي سدد في إطار المرمى في الشوط الثاني الذي أنقذ خلاله اكينفييف العديد من الفرص، سعيدا.

وقال لشبكة بي.تي سبورت التلفزيونية “أحب التقدم إلى داخل منطقة الجزاء وحصلت على العديد من الفرص لكني أشعر بالسعادة لمساعدة الفريق.

“نعلم أن الأمور ستكون صعبة في روسيا لكننا وضعنا أنفسنا في موقف جيد”. * رجل سعيد

وكان ارسين فينجر مدرب ارسنال سعيدا بعد المباراة.

وقال “اعتقد أننا قمنا بعمل كاف الليلة. سرعتنا في الشوط الأول كانت جيدة. الفريقان قدما كل شيء ولذلك الشوط الأول كان رائعا”.

ومدد أتليتيكو، بطل المسابقة في 2012، سلسلة انتصاراته بملعبه لتصل إلى تسع مباريات بجميع المسابقات بعدما هز كوكي الشباك في أول 30 ثانية من اللقاء وأضاف أنطوان جريزمان الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الأول.

واستفاد اللاعبان من أخطاء في الدفاع إذ صنع دييجو كوستا الهدف الأول لكوكي بينما استغل جريزمان خطأ من مواطنه الفرنسي جيريمي ماتيو ليسدد كرة منخفضة في المرمى.

ووضع لاتسيو حدا لسجل سالزبورج الخالي من الهزيمة عند 35 مباراة منذ أغسطس آب الماضي بعدما خسر الفريق النمساوي بسبب هدفين متأخرين من اندرسون وايموبيلي.

وأحرز ماركو بارولو أجمل أهداف المباراة بكعب القدم ليمنح لاتسيو التقدم 2-1 بعدما ألغى هدف فالون بيريشا من ركلة جزاء تقدم سيناد لوليتش للاتسيو.

وأدرك تاكومي مينامينو التعادل 2-2 لسالزبورج الذي بدا في طريقه لتحقيق مفاجأة قبل أن يهز اندرسون وايموبيلي الشباك بهدفين سريعين.

أما لايبزيج، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما ودع دوري الأبطال، فوضع نفسه في موقف جيد عندما أحرز تيمو فيرنر هدفا في نهاية الشوط الأول ليفوز على مرسيليا.

وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل، على ان تسحب قرعة دور نصف النهاية في 13 أبريل الجاري وتقام مبارياته في 26 منه ذهابا و3 ماي إيابا، بينما تستضيف مدينة ليون الفرنسية المباراة النهائية في 16 من الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى