“المهاجم الوهمي” رسالة خاصة من فالفيردي للاعبي برشلونة

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

غاب لويس سواريز مهاجم برشلونة عن المشهد، فقرر إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الاستعانة بخطة المهاجم الوهمي التي بدأت في بعث عدة رسائل خاصة من المدرب إلى بعض اللاعبين.

منذ اللحظة التي غاب فيها سواريز خاض برشلونة أول مباراة له بدون مهاجم صريح فقرر المدرب فالفيردي الاعتماد على الثلاثي الهجومي “ديمبلي..ميسي..كوتينيو” ليظهر النجم الأرجنتيني على الورق أنه رأس حربة..فأين ذهب منير الحدادي؟

غادر منير الحدادي مهاجم برشلونة مفكرة فالفيردي رغم أن الفرصة سانحة له للتألق في ظل غياب لويس سواريز عن المشهد ولكن قرر البلوغرانا خوض المباريات بدونه والاعتماد على أكثر من تكتيك.

وكرر فالفيردي استخدام خطة المهاجم الوهمي في لقاء فياريال تاركا ليونيل ميسي يلعب في مركز صانع الألعاب ويترك بعض العناصر تتقدم لاقتناص الكرات داخل منطقة الجزاء مثل أرتورو فيدال فيما تكرر الأمر قبل ذلك في لقاء أيندهوفن الهولندي في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وباتت الحاجة واضحة للتعاقد مع مهاجم صريح يساهم في حمل الشعلة من لويس سواريز ويقبل الجلوس على مقاعد البدلاء وهو نفس الأمر الذي تكرر مع لويس إنريكي المدير الفني السابق للبلوغرانا.

وكان إنريكي بحاجة إلى ما يسمى المهاجم الرابع الذي بإمكانه إنقاذ الموقف إذا ما غاب أي من الثلاثي “ميسي أو سواريز أو نيمار” لذا كان باكو ألكاسير المهاجم المثالي وفقا لوجهة نظر “اللوتشو” حيث أنه لاعب شاب وأيضا على دراية بالكرة الإسبانية فضلا عن موافقته على الجلوس على مقاعد البدلاء كي ينتظر فرصة ولكن اللاعب لم يقدم أوراق اعتماده ليرحل في عهد فالفيردي إلى بروسيا دورتموند ويتألق هناك.

ويعود برشلونة إلى ملف المهاجم ولكن هذه المرة بأفكار جديدة حيث يرغب البلوغرانا في ضم لاعب مميز من المدرسة الفرنسية على أن يقبل الجلوس على مقاعد البدلاء إذا كان “البيستوليرو” حاضرا داخل الملعب.

ولكن حتى الوصول إلى الصفقة المميزة في مركز رأس الحربة فإن المدرب فالفيردي يبدو أنه قرر الاعتماد على لاعبين لا يجيدون اللعب في مركز المهاجم الصريح ولكنهم بارعون في صناعة الفرصة وإزعاج المنافسين فيما سيتكفل لاعبي الوسط بالوصول إلى منطقة الجزاء وإحراز الأهداف مثلما حدث مع كارليس ألينا في لقاء فياريال وأرتورو فيدال.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مودريتش يطمح لمزيد من الألقاب

أكد الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد، أنه لا يزال جائعا لحصد المزيد من الألقا…