أبطال أولمبيون وعالميون يحتفلون مع تلاميذ المؤسسات التعليمية بالخميسات

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات، بتعاون مع جمعية ” المرأة إنجازات وقيم ” ،التي تترأسها البطلة العالمية نزهة بدوان ، أمس الأربعاء ، يوما رياضيا تحت شعار ” بطل في مؤسستي “.

وتميزت هذه التظاهرة، المنظمة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للرياضة من أجل السلم والتنمية ، الذي يصادف يوم سادس أبريل من كل سنة، بحضور ثلة من أبطال ألعاب القوى الوطنية وفي مقدمتهم البطل الأولمبي إبراهيم بوطيب والبطلة العالمية نزهة بدوان، ورشيد لبصير وحدو جادور وسعيد المكيني والحسنية الدرامي وعلي الزين وزهرة واعزيز وزهور القمش وعادل الكوش ويوسف بابا وأنس السلموني .

وتضمن برنامج هذا اليوم الرياضي ، أنشطة رياضية وفنية وترفيهية ، أثثها تلاميذ وتلميذات مدرسة بن البيطار لذوي الاحتياجات الخاصة ومدرسة عثمان بن عفان وإعدادية الخميسات وثانوية موسى بن نصير التأهيلية ، التي تعد من أقدم المؤسسات التعليمية بالمملكة ( 1926).

وحث بعض الأبطال ،في كلمات بالمناسبة، تلاميذ هذه المؤسسات التعليمية على التشبع بالقيم المثلى للرياضة والعمل على إشاعتها، وفي مقدمتها روح المواطنة والتربية والأخلاق الحميدة والسلوك القويم والممارسة السليمة، معتبرين الرياضة المدرسية مشتلا للمواهب ومدينة الخميسات بالذات منبعا للأبطال في شتى الأنواع الرياضية.

كما حثوهم على المثابرة والكد والجد في الدراسة باعتبار الشباب عماد المستقبل وبالتالي فهم وسيلة التنمية وغايتها ،مضفين بأن المجتمع لا يكون قويا إلا بشبابه والأوطان لا تبني إلا بسواعد شبابها.

وقد تركت هذه المبادرة الحميدة أبلغ الأثر في نفوس التلاميذ الذين تجاوبوا وتفاعلوا مع مختلف الأنشطة التي برمجت بالمناسبة والتقطت لهم بعض الصور التذكارية مع هؤلاء الأبطال والبطلات ومن بينهم أبناء إقليم الخميسات.

وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للرياضة، الذي كان المغرب من المبادرين إلى الدعوة إلى إقراره، ستنظم جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم ” السبت المقبل بمدينة القصيبة ( إقليم بني ملال ) يوما رياضيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى