تفاعل كبير مع تدوينة صلاح المتضامنة مع “الحيوانات”

عبَّر محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، عن رفضه خطط بلاده لتصدير الحيوانات الضالة إلى الخارج، مع التكهنات التي تشير إلى إمكانية وسط استخدامها في الطعام.

وكتب صلاح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث” واختتم تغريدته بهاشتاج “لا لانتهاك حقوق الحيوانات”.

وجاءت هذه الخطوة بعدما ترددت أنباء في الأيام الماضية عن أن وزارة الزراعة المصرية تنوي تصدير عدد كبير من القطط والكلاب الضالة المنتشرة في شوارع مصر، إلى بعض الدول التي ستدخل هذه الحيوانات في قوائم طعامها.

وفي اليوم التالي، أخبر متحدث باسم الوزارة، وسائل الإعلام المصرية أن الحيوانات قد تم تطعيمها ضد الأمراض وسيتم تصديرها وفقًا للإجراءات القانونية، وهو الأمر الذي أثار حالة من السخط الشديد.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مع تغريدة صلاح، وقام العديد من المتابعين بنشر صور للحيوانات والقطط عبر هاشتاج “لا لانتهاك حقوق الحيوانات”.

ونفت السلطات المصرية يوم الجمعة أن تكون الحكومة نفسها تصدر أي حيوانات، وقالت إنها لم تمنح إلا التراخيص فقط لتلك الخطوة المثيرة للجدل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى