مباريات قوية للمحترفين المغاربة في الجولة 5 من دوري الابطال

تتميز مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي 2018-2019، والتي ستقام اليوم الثلاثاء و غدا الأربعاء بحضور مغربي مميز، بالنظر إلى أغلب مدربي فرقهم باتوا مقتنعين بدورهم البارز في النتائج الإيجابية المحققة.

فبرسم منافسات المجموعة الخامسة، يحل أجاكس أمستردام الهولندي، فريق الثلاثي المغربي، حكيم زياش، ونصير مزراوي، وزكرياء لبيض، ضيفا على أيك أثينا اليوناني، وهو يحتل المركز الثاني في مجموعته وراء بايرن ميونيخ بفارق نقطتين، وبالتالي فزملاء زياش سيخوضون المباراة وعينهم على تلك التي ستقام بالبرتغال بين بنفيكا والمتصدر البايرن.

وإذا كانت كان غياب زياش محسوما جراء الإصابة، فإن إريك تين هاغ مدرب الأجاكس، سيعتمد دون شك على نصير، الذي خطف الأضواء أمام البايرن وبنفيكا، ولبيض، الذي أبان عن جاهزيته في مباراة جولة نهاية الأسبوع الماضي أمام أدو دين هاغ حيث أحرز هدفا من ضمن الثلاثة التي فاز بها فريقه.

وضمن منافسات المجموعة الثامنة، من المحتمل أن يغيب المهدي بنعطية عميد المنتخب المغربي عن مباراة فريقه جوفنتوس أمام فالنسيا، بحكم أن ماسيميليانو أليغري مدرب الفريق يعتمد بشكل كبير في خط الدفاع على الثنائي كيلليني وبونوتشي، وهو ما حصل في مباراة السبت الماضي أمام سبال (2-0)، برسم الجولة 13 من بطولة السيري “أ”، بعدما شارك في قمة الجولة 12 أمام الميلان.

أما غدا وضمن منافسات المجموعة الأولى، يخوض موناكو الذي يلعب له يوسف أين بناصر مباراة صعبة بميدان أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يطمح إلى تحقيق الفوز لتأكيد التأهل إلى دور الثمن، في وقت مازال الفريق الفرنسي يبحث عن أول فوز في هذا الدور، حيث لم يحقق إلا تعادلا واحدا وثلاث هزائم، ما جعله يحتل المركز الأخير في مجموعته بنقطة واحدة، علما أن تيري هنري المدرب الجديد لموناكو، ومنذ تعيينه خلفا للبرتغالي ليوناردو غارديم، وهو يعتمد على أيت بناصر أساسيا.

وعن المجموعة ذاتها، يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يلعب له الدولي أشرف حكيمي، فريق كلوب بروج البلجيكي، الذي يضم بين صفوفه سفيان أمرابط.

وإذا كانت مشاركة حكيمي مؤكدة، بالنظر إلى أنه كسب ثقة مدرب الفريق السويسري لوسيان فافر، فإن الوضع مختلف بالنسبة إلى أمرابط، الذي تدخل دائرة الظل منذ انضمامه إلى كلوب بروج بداية الموسم قادما من فاينورد روتردام.

وبرسم الجولة الرابعة يحل غلطة سراي فريق يونس بلهندة ضيفا على لوكوموتيف موسكو الروسي، حيث يوجد زملاء بلهندة أمام خيار الفوز للإبقاء على حظوظهم في التأهل، بحكم أنهم يوجدون في المرتبة الثالثة بأربع نقاط، وبفارق 4 نقاط عن شالك 04 (المركز الثاني)، وست نقاط عن بورتو البرتغالي المتصدر (10 ن)، اللذان سيلتقيان في المباراة الثانية عن المجموعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى