حكيمي يستعد لتخطي رقم زياش في دوري أبطال أوروبا

بات المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان على بُعد مباراة واحدة فقط، من تحطيم رقم قياسي مثير خلال منافسات دوري أبطال أوروبا.

ونجح حكيمي البالغ من العمر 25 عامًا في قيادة باريس سان جيرمان نحو التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الفوز على برشلونة في إياب ربع النهائي بنتيجة 4-1، علمًا أن الفريق الفرنسي خسر مواجهة الذهاب 2-3 وسط غياب المدافع المغربي الموقوف في ذلك الوقت.

وحسب منصة “bladna” فإن مواجهة الذهاب بين باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستحمل رقمًا قياسيًا مثيرًا لحكيمي.

يملك حكيمي في مسيرته 45 مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، متساويًا مع مواطنه حكيم زياش الذي خاض العدد ذاته من المباريات في البطولة الشهيرة.

وعند خوض مواجهة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، سينفرد حكيمي بالرقم القياسي كأكثر لاعبي المنتخب المغربي خوضًا للمباريات في البطولة على الإطلاق.

ومن المنتظر أن يشارك أشرف حكيمي أساسيًا في مواجهة بوروسيا دورتموند، في ظل اعتماد المدرب الإسباني لويس إنريكي على قدرات النجم المغربي في منطقة الظهير الأيمن، خاصة بعد تألقه اللافت أمام برشلونة في البطولة.

وخاض حكيمي مبارياته في دوري أبطال أوروبا مع 4 أندية مختلفة وجاءت كالآتي: 25 مباراة مع باريس سان جيرمان، 5 مباريات مع إنتر ميلان، 13 مباراة مع بوروسيا دورتموند، مباراتين في المسابقة الشهيرة مع ريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى