دوري أبطال أوروبا.. التعادل يحسم موقعة ذهاب أرسنال وبايرن ميونيخ في ربع النهائي

أهدر بايرن ميونخ فوزا ثمينا على مضيفه آرسنال، عندما تعادل معه 2-2 مساء الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب على أرض بايرن.

واقترب آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما مرر مارتن أوديجارد إلى جابرييل مارتينيلي في الجهة اليسرى، لكن محاولة الأخير مرت بجانب القائم.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 12، عندما حصل ساكا على الكرة من زميله بن وايت، فهيأ نفسه للتسديد، قبل أن يرسل الكرة بيساره بعيدا عن متناول الحارس نوير.

لكن بايرن عادل النتيجة في الدقيقة 18، عندما قطع ليروي ساني تمريرة جابرييل، ليمرر إلى جوريتسكا الذي بدوره، مرر إلى جنابري بين الخطوط، فواجه الأخير الحارس دافيد رايا، قبل أن يسدد في المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ بعد تعرض ساني للإعاقة من قبل ساليبا، ونفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 32، معلنا تقدم بايرن بالنتيجة.

وحاول آرسنال الضغط من أجل تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الأول، بيد أن جابرييل ارتكب خطأ عند محاولته الارتقاء لعرضية ساكا في الدقيقة 41.

وأجرى ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال تغييرا بين الشوطين، بإشراك أولكسندر زينشينكو مكان جايكوب كيويور، وشق جنابري طريقه في الجهة اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 56.

وطالب لاعبو آرسنال باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 63، بحجة تعرض كاي هافيرتز للإعاقة من قبل زينشينكو، لكن الحكم رفض احتساب مخالفة.

ودخل كينجسلي كومان إلى تشكيل بايرن مكان ساني، فيما زج آرسنال بلياندرو تروسارد وجابرييل جيسوس مكان مارتينيلي وجورجينيو.

وعادل تروسارد النتيجة لآرسنال في الدقيقة 76، عندما تلقى تمريرة من جيسوس، ليضعها الكرة مباشرة في الزاوية السفلى للمرمى.

وسيطر حارس آرسنال دافيد رايا على تسديدة كومان الضعيفة، إثر تمريرة من جمال موسيالا في الدقيقة 80.

وكاد بايرن يخطف الفوز في الدقيقة الأخيرة، عندما اخترق موسيالا من الجهة اليسرى نحو مشارف منطقة الجزاء، قبل التمرير إلى كومان، الذي ارتدت كرته من القائم.

وفي الوقت بدل الضائع، رفض الحكم الرضوخ لمطالب آرسنال باحتساب ركلة جزاء، إثر لعبة مشتركة بين ساكا والحارس نوير.

زر الذهاب إلى الأعلى