فنربخشة ينسحب من نهائي كأس السوبر التركي بعد 3 دقائق على بداية المباراة

انسحب نادي فنربخشه بعد ثلاث دقائق من انطلاق مباراته على لقب كأس السوبر التركية في كرة القدم أمام غريمه التقليدي غلاطة سراي الأحد، احتجاجاً على الظلم المزعوم ضده.

وحضر فنربخشه إلى المباراة بفريقه لما دون 19 عاماً، وانتزغ غلاطة سراي التقدم بهدف للأرجنتيني ماورو إيكاري بعد مرور ثلاث دقائق من عمر المباراة قبل أن يغادر الفريق المباراة، علماً بأنّ وسائل إعلام محلية كان قد كشفت مسبقاً عن تخطيط فنربخشه للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

وقال علي كوك، رئيس فنربخشه، في مؤتمر صحافي قبل المباراة التي أقيمت على بعد أكثر من ألف كيلومتر من إسطنبول وفي مدينة سانليورفا التي ضربها زلزال مدمّر عام 2023 «حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية».

وكان من المخطط أن تقدم مداخيل المباراة كتبرعات لضحايا الزلزال الذي أودى بحياة 53500 شخص في تركيا.

ويبحث فنربخشه عن لقبه الأول في الدوري التركي منذ عام 2014، ويتخلف حالياً بفارق نقطتين عن غلاطة سراي متصدر الترتيب قبل سبع مراحل على نهاية الموسم. ويزعم فنربخشه أنه يلقى معاملة غير منصفة.

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، الخميس، ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب أيضاً بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.

لكنّ الاتحاد المحلي للعبة الذي أوقف الأربعاء اثنين من لاعبي فنربخشه لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور، وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رفض كِلا الطلبين.

زر الذهاب إلى الأعلى