مونديال روسيا الاروع عبر التاريخ

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خلال الجلسة الختامية لاجتماعات مجلسه، أن بطولة كأس العالم 2018، والتي أقيمت في روسيا هي أفضل نسخة من المونديال عبر التاريخ.

وأكد عضو «فيفا» ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 أليكسي سوروكين، خلال تصريحاته الصحفية لوكالة «تاس» بعد أن انتهت الجلسة الختامية لاجتماعات مجلس «فيفا» في رواندا: «أن مجلس الفيفا اعترف بأن مونديال روسيا هو الأفضل في التاريخ».

وأضافت سوروكين: «مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، كولين سميث، قدم تقريرًا مفصلًا وواقعيًا، وكذلك قدمت أنا رسالة شاملة وتحتوي على بعض العاطفة، وفي نهاية اجتماع المجلس تم الإقرار بأن كأس العالم 2018، البطولة التي أقيمت في روسيا، هي النسخة الأفضل من المونديال على مر التاريخ».

وأقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لأول مرة في تاريخها، في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو.

وانطلقت مباريات مونديال روسيا 2018 على 12 ملعبًا، في 11 مدينة، وحقق منتخب روسيا مستضيف البطولة إنجازًا تاريخيًا، حيث وصل لأول مرة في تاريخه لدور ربع النهائي للبطولة.

فاحتل المنتخب الروسي المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة الأولى، خلف أوروجواي المتصدر، ومتفوقًا على المنتخب المصري ونظيره السعودي.

وبعدها واجه مستضيف البطولة نظيره المنتخب الإسباني بطل كأس العالم 2010، في دور الـ 16، وتفوق عليه بركلات الجزاء الترجيحية، ليواجه المنتخب الكرواتي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف، ويفوز الكروات بركلات الجزاء بنتيجة 4/3.

وتوج منتخب الديوك الفرنسية بهذا اللقب، بعدما واجه المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية، وشهدت المباراة تفوقا كبيرا للمنتخب الفرنسي، الذي سبق وأن أقصى المنتخب الأرجنتيني والبلجيكي.

وفاز منتخب فرنسا على كرواتيا بقيادة أفضل لاعب في العالم للموسم الماضي، لوكا مودريتش، بنتيجة 4/2، فسجل ماندزوكيتش هدفًا في مرماه بالخطأ، وجريزمان وبوجبا ومبابي، بينما سجل ماندزوكيتش وبريسيتش هدفي منتخب كرواتيا.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

التسجيل الكامل للندوة الصحفية لرونار ومبارك بوصوفة