اتحاد العاصمة الجزائري يطيح بالأهلي ويفوز بكأس السوبر الافريقي

وكالات

اقتنص اتحاد العاصمة الجزائري لقب كأس السوبر الأفريقي بالفوز على الأهلي المصري بنتيجة 1-0 مساء اليوم الجمعة على ملعب (جامعة الملك فهد) بمدينة الطائف السعودية.

وفاز اتحاد العاصمة باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بعدما هز القائد زين الدين بلعيد مرمى الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

وقاد عبد الحق بن شيخة فريقه للفوز باللقب بعدما حقق معه كأس الكونفدرالية الأفريقية بينما خسر الأهلي البطولة مع مدربه السويسري مارسيل كولر بعد مواجهة حافلة بالجدل التحكيمي بعد إلغاء هدف للأهلي واحتساب ضربة جزاء لاتحاد العاصمة.

بدأت المباراة بإيقاع سريع ومحاولة خطيرة من اتحاد العاصمة بالجبهة اليمنى وتألق من الشناوي في إبعاد فرصة جزائرية مبكرة.

وألغى الحكم هدفا سجله كهربا بعد مرور 7 دقائق بمتابعته لتصويبة إمام عاشور التي سقطت من يد الحارس بنبوت، ورد اتحا العاصمة برأسية من توموسانج أمسكها الشناوي.

حاول اتحاد العاصمة مرة أخرى بانطلاقة سريعة أبعدها عبد المنعم، وأضاع رضا سليم محاولة خطيرة بعد اختراق للدفاع الجزائري أمسكها الحارس وأبعد دفاع اتحاد العاصمة كرة عرضية من كهربا وأنقذ مروان عطية محاولة أخرى للفريق الجزائري.

أنقذ الحارس تصويبة أهلاوية قوية، وحصل اتحاد العاصمة على ضربة جزاء بعد سقوط اللاعب خالد بوسوليو في منطقة الجزاء إثر إلتحام مع مروان عطية وراجع الحكم تقنية الفيديو وأكد وجود مخالفة ضد الأهلي.

وسجل زين الدين بلعيد هدف التقدم لاتحاد العاصمة في الدقيقة 42 من ضربة الجزاء التي أودعها في شباك الشناوي ، وحاول الفريق الجزائري مرة أخرى بفرصة خطيرة أضاعها توموسانج بعرضية لم تجد المتابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى