هولندا والولايات المتحدة إلى ثمن النهائي على حساب فيتنام والبرتغال

تأهل منتخبا هولندا والولايات المتحدة الأميركية إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا، عقب تغلب سيدات هولندا على فيتنام بسبعة أهداف دون رد، فيما اكتفت سيدات أميركا بالتعادل السلبي (0-0) مع المنتخب البرتغالي

في مباراة هولندا وفيتنام سيطرت سيدات هولندا سريعاً على أحداث المباراة وتمكنت ليكي مارتينز من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة ثم اضافت كاتيا سنويس الهدف الثاني في الدقيقة 11 قبل أن تتمكن إسمي بروغتس من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 23 أحرزت جيل رورد الهدف الرابع للمنتخب الهولندي ثم اضافت دانييل فان دي دونك خامس الأهداف في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم الطواحين الهولندية بخماسية نظيفة.

وعادت بروغتس وأضافت الهدف الثاني لها والسادس لهولندا في الدقيقة 57، قبل أن تضيف جيل رورد الهدف الثاني لها والسابع للمنتخب الهولندي في الدقيقة 83.

وفي المواجهة الأخرى لم تتمكن سيدات الولايات المتحدة من إدراك الفوز على الرغم من السيطرة شبه الكاملة على أحداث المواجهة أمام البرتغال.

وسيطرت سيدات هولندا على صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط فيما حلت الولايات المتحدة في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وجاءت البرتغال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط فيما تذيلت فيتنام المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى