خمس اندية تهدد الدوري الانجليزي باللجوء للقضاء

وكالات

يواجه الدوري الإنجليزي الممتاز تهديدًا باتخاذ إجراءات قانونية ضده من قبل الأندية، التي اتهمت المسابقة بالفشل في تطبيق قواعد الإنفاق.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل”، أن أندية ساوثهامبتون وليستر وليدز ونوتنجهام فورست وبيرنلي، أبلغت الدوري الإنجليزي الممتاز، سعيها للحصول على تعويض إجمالي قدره 300 مليون جنيه إسترليني من خلال لجنة مستقلة، إذا تجنب إيفرتون الهبوط وأدين لاحقًا بخرق قوانين البريميرليج المتعلقة باللعب المالي النظيف.

وتدرس أندية أخرى أيضًا، رفع دعوى موازية بالتعويض عن الأضرار ضد البريميرليج، على أساس أنها لم تطبق القواعد التي تمنع الأندية من تكبد خسائر تزيد عن 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى 3 سنوات.

ويعمل إيفرتون عن كثب مع الدوري الإنجليزي الممتاز للسيطرة على إنفاقه لمدة عامين، حيث تتطلب كل صفقة جديدة إذنًا من السلطات، وتمت الموافقة على حسابات الموسم 2020-2021 الصيف الماضي، على الرغم من إظهار خسائر بقيمة 372 مليون جنيه إسترليني عن المواسم الثلاثة السابقة.

وقال مصدر في النادي لـ”ديلي ميل”: “من الواضح أن الدوري الإنجليزي الممتاز كان غير فعال أو مهملا فيما يتعلق بفرض قواعده الخاصة”.

ويؤكد إيفرتون، أن الدوري الإنجليزي الممتاز وافق على جميع نفقاته، وهو ما يجعله في موقف قوي أمام الانتقادات.

وأوضحت الصحيفة أن الدوري الإنجليزي الممتاز، تلقى تحذيرًا مسبقًا بشأن نفقات إيفرتون المخطط لها، قبل أن يقدم النادي حساباته في 2021-2022، لكنهم سمحوا له بمواصلة الإنفاق.

وأشارت إلى أن هناك استياء واسع النطاق عبر الأندية الـ19 الأخرى، من عدم معالجة مسألة إنفاق إيفرتون بشكل نهائي في الصيف الماضي، بعد أن تجنب النادي التهم المتعلقة بحساباته في الموسم 2020-2021.

وأكملت “ديلي ميل”: “من المفهوم أن هذا الموضوع قد تم طرحه من قبل العديد من الأندية في اتصالات خصوصل مع الدوري الإنجليزي وفي الاجتماعات المفتوحة”.

وتابعت “واصل إيفرتون إنفاق 86 مليون جنيه إسترليني على اللاعبين الصيف الماضي، بالإضافة إلى التعاقد مع جيمس تاركوفسكي مجانًا من بيرنلي، ما رفع إجمالي إنفاقه الانتقالي تحت ملكية فرهاد موشيري إلى 731 مليون جنيه إسترليني في 7 سنوات”.

وختمت الصحيفة “ساعد بيع ريتشارليسون إلى توتنهام مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، على تقليل خسائر إيفرتون التي دامت 3 سنوات إلى 313.5 مليون جنيه إسترليني في أحدث حساباتهم، ومع ذلك فقد ظل أعلى بكثير من الحد المسموح، وتم اتهامه من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز بخرق القوانين في مارس/آذار”.

زر الذهاب إلى الأعلى