البايرن يتحدى بريمن للتمسك بالصدارة

وكالات

يسعى بايرن ميونخ إلى التمسك بالصدارة التي انتزعها من غريمه بوروسيا دورتموند في المرحلة الماضية، والاقتراب خطوة مهمة من لقبه الـ11 تواليا، عندما حين يحل ضيفا على فيردر بريمن، السبت المقبل في الجولة 31 من الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وتربع النادي البافاري على الصدارة الأحد بفوزه على هرتا برلين (2-0)، مستفيدا من تعثر دورتموند قبلها بيومين على أرض بوخوم (1-1).

ومع دخول الدوري مراحله الأربع الأخيرة، يتصدر فريق المدرب توماس توخيل الترتيب بفارق نقطة وسيكون قادرا على توسيعه إلى 4 نقاط، بما أنه يتواجه مع بريمن قبل يومين من لقاء دورتموند وضيفه فولفسبورج.

وكان الفوز على هرتا برلين الذي يبدو في طريقه الى الدرجة الثانية بما أنه يتخلف بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان، الثالث فقط لبايرن في 8 مباريات خاضها منذ أن حل توخيل بدلا من المُقال جوليان ناجلسمان في أواخر مارس الماضي.

سلسلة طويلة

ستكون الفرصة متاحة أمام توخيل لإضافة فوز ثالث في رحلته البافارية، حين يحل رجاله ضيوفا على بريمن الذي لم يحقق سوى انتصار يتيم في آخر 8 مباريات كان على هرتا برلين أيضا في المرحلة قبل الماضية.

ويخوض الفريق الأخضر والأبيض اللقاء من دون حافز حقيقي، إذ أنه خارج حسابات المشاركة القارية الموسم المقبل وبعيدا عن منطقة الخطر بفارق 7 نقاط.

لكن الفوز على بايرن دائما، ما يحمل نكهة خاصة حتى وإن كان من دون فائدة حسابية، وهو أمر لم يحققه بريمن في آخر 30 مواجهة بين الفريقين على صعيدي الدوري والكأس، وتحديدا منذ أن فاز في ميونخ (5-2) في الدوري في 20 سبتمبر 2008.

فيما يعود انتصاره الأخير، بين جماهيره على العملاق البافاري الى 21 أكتوبر 2006 في الدوري أيضا (3-1).

ويدرك البايرن أن الهفوة أمام بريمن، قد تكلفه اللقب وتعيد الأمل لدورتموند بإزاحته عن العرش، لاسيما أنه يخوض مباراة صعبة في المرحلة التالية أمام شالكه الذي يقاتل من أجل تجنب العودة الى الدرجة الثانية، قبل أن يستقبل في المرحلة قبل الأخيرة لايبزيج الذي ما زال في قلب الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى