الإدارة التقنية الوطنية تزور عصبة سوس لكرة القدم

في إطار البرنامج السنوي المسطر من طرف الإدارة التقنية الوطنية، قامت هذه الأخيرة يومه الثلاثاء 28 فبراير 2023​ بزيارة عصبة سوس ماسة والأندية التي تنتمي إليها ، للوقوف عن قرب عن طريقة عملهم التقني والبيداغوجي، وتقريبهم من فلسفة عمل الإدارة التقنية الوطنية، ومرافقتهم في تطبيق الخطوط العريضة لاستراتيجية عملها.

في كلمته بهذه المناسبة ، قدم عبد الله أبو القاسم، رئيس العصبة الجهوية سوس ماسة، المشروع الذي تبنته العصبة التي يترأسها والذي يمتد لأربع سنوات، والذي يعد أحد المتطلبات الأساسية للإدارة التقنية الوطنية.

وثمن عبد الله أبو القاسم، الدور الذي تلعبه الإدارة التقنية الوطنية في الدعم التقني للعصب الجهوية والأندية، داعيا إياها إلى الرفع من عدد التكوينات للمعدين البدنيين سواء في صنف كرة القدم وكرة القدم الشاطئية وكرة القدم داخل القاعة.

ووقفت الإدارة التقنية الوطنية عن التقدم الذي أحرزته عصبة سوس ماس في تطبيق عقدة الأهداف الذي تجمعها مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وستعرف أوراش عمل هذه الزيارة الميدانية التي تقوم بها الإدارة التقنية الوطنية، مشاركة أندية حسنية اكادير، أولمبيك الدشيرة، أمل تزنيت، نجاح سوس، رجاء اكادير، شباب هوارة، بلدية أيت ملول، أدرار سوس، اتحاد تارودانت، أجيال الكردان ، قصبة المزار، مولودية الجرف، هلال تراست، نجم أنزا وفتح انزكان.

من جانبه ، أشار كريس فان بويفيلد، المدير التقني الوطني إلى أن الإدارة التقنية الوطنية، تقوم بمرافقة ومواكبة جميع الأندية سواء المحترفة أو التي تلعب في بطولات الهواة، مبرزا أن المغرب يتوفر على العديد من المواهب تنتظر فقط صقل هذه الموهبة بطريقة علمية وبشكل احترافي.

بدوره ، أوضح فتحي جمال ، مدير التكوين ، هياكل الدورات التكوينية التي تنظمها الإدارة التقنية الوطنية ، سواء الدورات الفيدرالية أوالقارية المعترف بها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم(CAF) ، بما في ذلك تكوين المدربين. CAF و A-CAF و B-CAF و C-CAF بالإضافة إلى مؤطري A-B CAF و B-C CAF.

كما قدم جمال فتحي لمحة عامة عن استراتيجية تدريب المديرين ما بين 2022و2024 والمنصة الرقمية المخصصة لتسجيل للاطر التقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى