أهم نقط قوة وضعف المنتخب الكندي

يوسف أقضاض

يواجه اليوم المنتخب الوطني المغربي نظيره الكندي برسم الجولة الثالثة و الأخيرة من الدور الأول لمجموعات كأس العالم قطر 2022 و عينه على تحقيق انتصار يؤهله للدور الثاني.

وستكون هذه المباراة صعبة خاصة و أن المنتخب الكندي خارج الحسابات وسيلعب مباراة العمر لتحقيق نتيجة إيجابية في بطولة كأس العالم.

وظهر المنتخب الكندي بوجه جيد خاصة أمام بلجيكا وكان قريبا على الاقل من تحقيق التعادل و بمستوى أقل أمام كرواتيا حيث انهزم بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويتميز منتخب كندا بالسرعة و كأنه يملك عدائين مختصين في الركض، ويعتمد ألفونسو ديفيس لاعب بايرن ميونخ الألماني، و سايل لارين نجم كلوب بروج البلجيكي، وهو هداف التصفيات.

ويحب الفريق الكندي المساحات لخلق مشاكل للخصوم، واستغلال سرعة لاعبيه.

بالمقابل يعاني المنتخب الكندي من نقائص قد تساعد أسود الأطلس على حسم نتيجة مباراة اليوم الخميس، حيث أن مدرب كندا اعتمد على تغيير طريقة اللعب عدة مرات ولم يستقر على نهج معين.

ويعتبر وسط دفاع كندا من أبرز نقط ضعفه في ظل تواجد مدافع أوسط سنه 36 سنة ثقيل نوعا ما ويكون ضعيفا أمام لاعبين يتميزون بالسرعة في الهجوم، وبشكل عام و خاصة أمام كرواتيا ظهرت مساحات في دفاع كندا، وعان كثيرا من الكرات في عمق كندا لأن كندا تعاني في العمق و هو منتخب يفتقد التجربة.

كما يجد المنتخب الكندي مشاكل كبيرة في في الكرات العرضية، ويجب عدم السماح لمنتخب كندا باحكتار الكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى