الفيفا يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني

وكالات

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحظر عن الاتحاد الكيني للعبة، بعد قرار الحكومة المحلية بإعادة الاتحاد، إثر حله لمزاعم فساد، وفق ما قاله وزير الرياضة الكيني.

وجاء في رسالة للفيفا، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الدولي “قرر في 25 نوفمبر 2022 رفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم بمفعول فوري”.

وفي فبراير الفائت، أوقفت الهيئة الدولية الاتحاد الكيني، مشيرة إلى تدخل الحكومة بعدما أغلقت السلطات الاتحاد، العام الماضي، بسبب مزاعم فساد.

وفي نوفمبر الجاري، أعلن وزير الرياضة أبابو ناموامبا إعادة الاتحاد، محذرا الرئيس السابق نيك مويندوا الذي يواجه تهما بالفساد، من العودة إلى الاتحاد حتى انتهاء القضية.

وقال ناموامبا للصحافيين في نيروبي، إنه التقى بمسؤولي الفيفا في قطر لمناقشة الحظر، مضيفا “أود أن أعرب عن سعادتي بعودة كينيا إلى كرة القدم الدولية”.

وتابع “يسعدني أن فيفا أوضح أنه ستتم معالجة بعض قضايا النزاهة والمساءلة والحوكمة في كرة القدم، وأن التحقيقات القانونية ستظل جارية”.

وتم حل الاتحاد الكيني في نونبر 2021، بعدما كشف تحقيق مالي أنه لم يقدم تقريرا بشأن الأموال التي تلقاها من الحكومة والجهات الراعية الأخرى.

وأوقف رئيسه نيك مويندوا في الشهر ذاته.

وتوقفت القضية لعدم كفاية الأدلة، لكن مويندوا اعتقل مرة أخرى في يوليو 2022 بتهم جديدة، تتعلق باختلاس 38 مليون شلن، حوالي 312 ألف يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى