فليك: اللوم علينا .. ولدينا خطة للتعويض أمام إسبانيا

قال هانز فليك؛ المدير الفني لمنتخب ألمانيا؛ إن المانشافت دفع ثمن بعض الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون ولا يجوز أن تحدث في كأس العالم.

وافتتح منتخب ألمانيا مشواره بالمونديال بالخسارة أمام اليابان بنتيجة (1-2)، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة للمونديال.

وقال فليك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن منتخب ألمانيا كان على المسار الصحيح في الشوط الأول واستحوذ بنسبة 78% في بعض الأوقات وصنع فرصا عديدة أمام مرمى اليابان ولكنه لم يستغلها، بينما استفاد المنافس من الفاعلية الهجومية وسجل هدفين وخرج فائزا.

وأشار إلى أن منتخب ألمانيا عليه أن يدافع بشكل أفضل ويتعلم مما حدث في مواجهة اليابان خلال المباراتين المقبلتين بمرحلة المجموعات.

وعن تشابه سيناريو هذه البداية بخسارة ألمانيا أمام المكسيك في النسخة الماضية والخروج من الدور الأول؛ قال فليك: “لا شأن لي بما حدث قبل 4 أعوام، لم أكن أنا المدير الفني؛ علينا أن ننظر لما هو قادم ولابد من الفوز على إسبانيا فهي مواجهة فاصلة”.

وعن انتقادات إلكاي جوندوجان لاعب ألمانيا لزملائه عقب اللقاء في تصريحات إعلامية؛ قال فليك: “جوندوجان حر في رأيه وأنا لست قلقا من تصريحاته بل أمر جيد أن يصارح اللاعبون أنفسهم بالأخطاء”.

وواصل: “سنحلل هذا اللقاء ونتعلم من دروسه ومن المؤكد أننا سنتعرض للضغط بعد هذه الخسارة ولا نلوم إلا أنفسنا”.

وأكد أن منتخب ألمانيا يجب أن يكون أكثر شراسة داخل الملعب، رافضا نغمة غياب التركيز قبل اللقاء، بدليل أنه تحدث عن الأسلوب التكتيكي لليابان قبل اللقاء وحذر اللاعبين منه.

وأوضح أن “مباراة إسبانيا مختلفة، لأن المنافس يلعب بطريقة مختلفة عن اليابان وبالتالي سيكون لدينا خطة للفوز عليهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى