تأهل بوكا جونيورز لنصف نهائي كأس الأرجنتين وإقصاء ريفر بليت

وكالات

ستحرم الجماهير الأرجنتينية من الاستمتاع بمباراة “سوبر كلاسيكو” في نصف نهائي كأس الأرجنتين لكرة القدم، بين قطبي كرة القدم في هذا البلد، ريفر بليت وبوكا جونيورز، بعدما تأهل هذا الأخير للمربع الذهبي للبطولة، في حين ودعها فريق “المليونيرات”.

وفي مباراة ربع النهائي، فاز بوكا جونيورز على ضيفه كيلميس بنتيجة (3-2)، ليحصل بذلك على بطاقة عبوره لنصف النهائي.

ووقع على ثلاثية صاحب الأرض كل من داريو بينيديتو في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، وخابيير موراليس (ق35) ولوكا لانيوني (ق60)، في حين سجل خوليان بونيتو (ق5) وماريانو باوفني (ق65) هدفي الضيوف.

وبذلك، سينافس بوكا جونيورز على بطاقة عبوره للنهائي أمام باتروناتو، الذي باغت ريفر بليت وأقصاه من ربع النهائي بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدفين لمثليهما.

وفي المباراة التي أقيمت الليلة الماضية أيضا، افتتح ريفر بليت التسجيل عبر برونو زوكوليني بعد عشر دقائق فقط من انطلاق المباراة، قبل أن يدرك باتروناتو التعادل بهدف من توقيع مارسيلو إستيجاريبيا (ق34)، ثم التقدم عبر جوناثان هيريرا (ق47).

لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر خوان كينتيرو (ق52) ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمت النتيجة لصالح باتروناتو.

وستجمع مباراة نصف النهائي الأخرى بين بانفيلد، الذي أقصى جودوي كروز من ربع بركلات الترجيح (3-1) بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وتاييريس دي كوردوبا، الذي تغلب على إندبيندينتي بركلات الترجيح أيضا (4-2) بعدما حسم التعادل السلبي الزمن الأصلي للقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى