برشلونة يطمح لكسر عقدة بايرن ميونيخ

وكالات

لا يزال بايرن ميونخ يشكل عقدة بالنسبة لبرشلونة في البطولات الأوروبية منذ موسمين، لكن الأمور تغيرت هذا الموسم خاصة بعد الانطلاقة الجيدة للبرسا هذا الموسم مع وجود روبرت ليفاندوفسكي في صفوفه هذه المرة، وكلها عوامل تدفع الفريق الإسباني لعدم الشعور بالقدر ذاته من الرهبة قبيل لقاء الفريقين غدا الثلاثاء بملعب أليانز أرينا.

وستكون هذه المواجهة في الجولة الثانية من دور المجموعات ذات أهمية كبيرة بعد فوزهما في الجولة الافتتاحية، وإذا حقق أحدهما الفوز الثاني على التوالي فسيكون قد قطع مسافة كبيرة نحو ضمان التأهل إلى ثمن النهائي.

والتقى بايرن وبرشلونة وجها لوجه الموسم الماضي في دور المجموعات، وحسم العملاق البافاري مواجهتي الذهاب والإياب لصالحه بنفس النتيجة 3-0 سوءا في أليانز أو كامب نو، ليودع تشافي هرنانديز ولاعبوه البطولة مبكرا للغاية.

لكن الذكرى الأكثر إيلاما كانت في ربع نهائي نسخة 2020/2021 حين أقيم هذا الدور من مباراة واحدة فقط بسبب الجائحة وكانت الهزيمة 2-8 قاسية بشدة على البلوجرانا وتركت جرحا غائرا في معنويات الفريق الكتالوني.

وفي المواجهات الـ3 الأخيرة، حقق البايرن 3 انتصارات أحرز خلالها 14 هدفا إجمالا. في المقابل وصل البرسا لشباك الفريق الألماني في مناسبتين فقط خلال تلك الليلة المريرة في لشبونة. ورغم أن ميزان الأهداف لا يميل لمصلحتهم، لكن أبناء تشافي ربما يعادلون الكفة بعض الشيء غدا في أليانز.

وكان ليفاندوفسكي على وجه الخصوص هو أكثر من صفع البرسا حين كان يرتدي قميص الفريق الألماني، لكن الأمور مختلفة الآن بعد أن أمن برشلونة جانب اللاعب البولندي بإلباسه قميصه والذي سجل به ليفا 9 أهداف في 6 مباريات منذ بداية الموسم الجاري.

وتحول البولندي ليفاندوفسكي إلى سلاح فتاك يشهره في وجه العملاق الألماني على أمل خطف انتصار يثبت قبل كل شيء أن تشافي ورجاله استعادوا ذكريات الماضي المجيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى