نهضة بركان.. تعاقدات قوية في الميركاتو الصيفي وعين على لقب البطولة الاحترافية

يوسف أقضاض : هبة سبور

دخل نهضة بركان استعداداته للموسم الرياضي المقبل بطموح كبير ورغبة قوية في تحقيق لقب البطولة الاحترافية ومواصلة التألق في المسابقات الخارجية.

وعززت إدارة النهضة البركانية الفريق بانتدابات وازنة ومدروسة بشكل جيد، كما تعاقدت مع طاقم تقني جديد له خبرة كبيرة على المستوى المحلي و القاري، ومقابل ذلك غادر الفريق عدد من اللاعبين بعد سنين طويلة من العطاء.

طاقم تقني جديد بخبرة كبيرة

تعاقد فريق نهضة بركان مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة خلفا للكونغولي فلوران ايبينغي للإشراف على عارضته الفنية خلال الموسم الرياضي المقبل.

ورفع نادي نهضة بركان التحدي عاليا، من أجل تحقيق لقب البطولة الوطنية الاحترافية، معولا على خبرة وحنكة بنشيخة، خاصة خاصة وأن سلفه فلوران حقق الثنائية، كأس الكونفدرالية ولقب كأس العرش.

وسيكون نهائي السوبر الإفريقي أمام الوداد الرياضي اول امتحان حقيقي للطاقم التقني الجديد للنهضة البركانية للوقوف على مدى نجاعة الإنتدابات التي أقدم عليها فارس الليمون.

انتدابات وازنة وفوق نار هادئة

عززت إدارة نادي نهضة بركان التركيبة البشرية للفريق بلاعبين مميزين، و اشتغلت في صمت وهدوء، خاصة بعد حسم صفقة ياسين البحيري قادما من مولودية وجدة رغم الصراع القوي مع قطبي مدينة الدار البيضاء و كانت صفقة مميزة للفريق البركاني.

وضمت نهضة بركان في خط الهجوم المهاجم المُنحدر من النيجر، فيكتوريان أديبايور، و نجم أولمبيك خريبكة، المهاجم أسامة حفاري، بعدما توصلت إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب السابق ليوسفية برشيد و لاعب المنتخب الوطني الأولمبي.

و إلى جانب هذه التعاقدات، نجح الفريق البركاني في انتداب اللاعب حمزة السمومي قادما من المولودية الوجدية.

وينتظر أن تحسم النهضة البركانية قبل نهاية الميركاتو الصيفي الحالي صفقات أخرى جديدة، خاصة صفقة توفيق إجروتن اللاعب السابق لإتحاد طنجة.

أسماء عديدة في لائحة المغادرين

و غادر الفريق البركاني عدد من اللاعبين الذين قدموا عطاءات مميزة طوال السنين الماضية، لكن مع تقدمهم في العمر قررت إدارة النادي الإستغناء عنهم.

وتبقى مغادرة المدافع إسماعيل بلمقدم هي الصفقة الوحيدة المفاجأة عندما رفض التجديد و غادر في صفقة لاعب حر نحو الرجاء الرياضي.

وضمت لائحة المغادرين كلا من المخضرمين عمر النمساوي و العربي الناجي و محمد عزيز، وإسماعيل بلمقدم، في انتظار الحسم في مغادري الفزيق من اللاعبين الأفارقة.

زر الذهاب إلى الأعلى