‘كاف” يرد على تصريحات رئيس نابولي ببلاغ ناري

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بيانا ناريا ضد أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي، بسبب تصريحاته العنصرية ضد الأفارقة.

وقال كاف في بيان رسمي:” يشعر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالذهول من التصريحات غير المسؤولة وغير المقبولة التي أدلى بها رئيس نابولي السيد أوريليو دي لورينتيس بشأن اللاعبين الأفارقة وكأس الأمم الأفريقية”.

أضاف بيان كاف:” بالإعلان علنًا أن اللاعبين الذين سيوقعون على عقود يجب أن يوقعوا على تنازل بعدم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية كشرط للتعاقد، من المحتمل أن تندرج هذا التصريحات تحت المادة 14 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي، لذلك يطالب كاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق تأديبي ضده”.

تابع البيان” يلتزم كاف بالدور الذي تلعبه كرة القدم في إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والعالم في جمع وتوحيد الناس من مختلف الثقافات والمجموعات اللغوية والأعراق والمجموعات العرقية والخلفيات الدينية، ليس لدينا شك في أن نابولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملتزمان مثل الكاف بهذه الأهداف الإنسانية العالمية”.

واصل:” هل نفترض أن رئيس نابولي سيشمل شروط تقييدية مماثلة للاعبين من أمريكا الجنوبية وآسيا والاتحادات القارية الأخرى التي تمنعهم من اللعب في مسابقاتهم القارية والتي تعتبر مهمة لتطوير كرة القدم ونموها على مستوى العالم؟”.

اختتم بيان كاف:” كأس الأمم الإفريقية هي البطولة الرئيسية للقارة الإفريقية وواحدة من البطولات العالمية الرائدة في كرة القدم، تم عرض نسخته الأخيرة في الكاميرون في أكثر من 160 دولة وجذبت أكثر من 600 مليون مشاهد”.

وكان دي لورينتيس، اقترح بإلزام أي لاعب أفريقي ينضم إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعدم المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى