أرقام قياسية لتوخيل مع البي اس جي

نجح الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في تحقيق رقم تاريخي رفقة النادي الباريسي، بعد فوزه على نادي سانت إيتيان، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة، على ملعب «حديقة الأمراء» في العاصمة الفرنسية، باريس، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وحقق باريس سان جيرمان الفوز الخامس على التوالي في الدوري الفرنسي، ليجمع 15 نقطة، وضعته في صدارة «الليج 1»، ليحقق توخيل انطلاقة مثالية بالفوز في مبارياته الخمس الأولى في الدوري، وأصبح المدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني أول مدرب في تاريخ باريس سان جيرمان يحقق الفوز في المباريات الخمس الأولى في الدوري الفرنسي.

أرقام باريس سان جيرمان القياسية في الانطلاقة المثالية لهذا الموسم لم تتوقف عند هذا الحد، بل حطم لاعبو الفريق رقمًا تاريخيًا، حيث أصبح النادي الباريسي أول نادي يسجل على الأقل ثلاثة أهداف في المباريات الخمس الأولى، منذ نادي ستاد ريمس في موسم 1952-1953.

الفريق الذي يتكون مثلثه الهجومي من البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، والأورجوياني إيدنسون كافاني، نجح في الفوز على كان في الجولة الافتتاحية 3-0، ثم جانجون 3-1، ثم أنجيه بالنتيجة ذاتها، ثم نيم 4-2، وأخيرًا سانت إيتيان برباعية نظيفة.

ويستعد باريس سان جيرمان لانطلاقة منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحل النادي الباريسي ضيفًا على نادي ليفربول الإنجليزي، في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات، على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانبهما ناديي نابولي الإيطالي، وريد ستار الصربي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى