3 عوامل وراء نجاح وليد الركراكي مع الوداد الرياضي

عبد العزيز أرجدال : هبة سبور

يبصم الإطار الوطني وليد الركراكي على تجربة موفقة مع فريق الوداد الرياضي، بعدما نجح في قيادة فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.

كما ينافس وداد الركراكي بقوة على لقبي البطولة الاحترافية التي يتصدر ترتيبها إلى جانب كأس العرش التي بلغ فيها دور الربع، كما سيواجه نهضة بركان في نهائي السوبر الأفريقي.

وخلال هذا التقرير، يستعرض معكم موقع “هبة سبور” أبرز عوامل نجاح المدرب وليد الركراكي مع الوداد الرياضي.

 

الصرامة والانضباط

نجح وليد الركراكي في فرض الانضباط داخل فريق الوداد الرياضي وهو ما انعكس بشكل إيجابي على مردود ونتائج الفريق في جميع المسابقات.

ويتعامل المدرب الشاب مع لاعبيه بصرامة كبيرة، من خلال الاعتماد على اللاعبين الجاهزين ومنح الفرصة لجميع العناصر من أجل إثبات مدى قدرتها على منح الإضافة، واستبعاد الأسماء غير المنضبطة.

الحنكة التكتيكية

من الأمور أيضا التي ساهمت في نجاح المدرب وليد الركراكي في تجربته الحالية مع الوداد الرياضي وتجاربه السابقة مع الفتح الرياضي والدحيل القطري هناك عامل الحنكة التكتيكية.

ويعرف وليد الركراكي بأفكاره التكتيكية الحديثة إلى جانب قراءته للخصوم بشكل دقيق وموفق، من خلال التعامل مع كل مباراة بالخطة التي تناسب طريقة لعب خصومها، إلى جانب تغيير خطط اللعب أثناء المباريات واستغلال نقاط ضعف الخصوم.

قوة الشخصية

أبان الركراكي عن شخصية كبيرة من خلال طريقة تعامله مع اللاعبين سواء داخل مستودعات الملابس أو أثناء المباريات، حيث كسب المدرب بشخصية القوية احترام اللاعبين.

ويحظى وليد الركراكي باحترام وتقدير كبيرين داخل مستودع ملابس الفريق الأحمر، بحكم شخصيته القوية وصرامته إلى جانب قربه من اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى