الاتحاد الجامبي يشكو بلماضي إلى الفيفا والكاف

وكالات

اعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم عن تقدمه بشكوى لدى الاتحادين الدولي والأفريقي للعبة، على خلفية التصريحات النارية التي أطلقها مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، ضد الحكم باكاري جاساما.

وقال الاتحاد الجامبي في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك الأربعاء “يتابع اتحاد جامبيا لكرة القدم، بقلق بالغ، الهجمات اللفظية المستمرة على شخص الحكم الدولي باكاري جاساما، من قبل جماهير الجزائر عبر مختلف وسائل الإعلام، ومواقع التواصل”.

وأضاف “قدم الاتحاد شكوى رسمية للاتحاد الجزائري وطلب رسميًا من الفيفا والكاف فتح تحقيقات وإجراءات تأديبية ضد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، على خلفية تصريحاته في مقطع فيديو للقناة الرسمية للاتحاد” ضد جاساما.

وتابع “بناءً على ما سبق، طلبنا أيضًا من الاتحاد الجزائري الإدلاء ببيان يدين تصرفات بلماضي، وجميع الاعتداءات اللفظية على السيد جاساما من قبل الجزائريين، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لكبح جماح الجماهير، وبخلاف ذلك، فإن اتحادهم سيكون مسؤولا ومتواطئا في أي ضرر قد يحدث (للحكم الجامبي)”.

وكان الاتحاد الكاميروني قد أصدر بيانا بصيغة قريبة قبل ساعات يدين فيه أيضا تصريحات بلماضي التي أعقبت إخفاق “الأفناك” في بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022 بهزيمة 2-1 من الأسود غير المروضة، في البليدة في الثواني الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى