هنريك لارسون يهاجم برشلونة

تحدث مهاجم برشلونة السابق السويدي هنريك لارسون عن الفوضى التي قضاها مع البارسا لمدة 15 شهرًا كمساعد للمدرب الهولندي رونالد كومان، منتقدًا رئيس النادي خوان لابورتا للطريقة التي قرر بها إقالة كومان.

وصرح لارسون: “خلال الموسم الأول سارت الأمور على ما يرام حتى مارس، عندما خسرنا أمام غرناطة في ملعبنا، بعد ذلك شعرنا أن هناك دعمًا أقل من أعلى، عندما أصبح لابورتا رئيسًا، واستمر الأمر حتى الصيف .. ذهبنا إلى الإجازة ولم أكن أعرف ما إذا كنت سأستمر في الموسم التالي”.

وتابع: “لقد تم إتخاذ قرارًا بشأن ذلك في وقت متأخر جدًا .. إنه لأمر مخزٍ، بالنسبة لي لا يهم كثيرًا، لكن معاملة كومان بهذه الطريقة أمر سيء، لم يكن يستحق ذلك”.

وأردف: “بعد كل العمل الذي قمنا به، التغييرات التي قام بها رونالد فعل لجعل الأمور ممكنة، إذن لا أعتقد أنه يستحق عدم إخباره (بأنهم سيطردونه) “.

وجاء كذلك: “لم يكن يُعتقد أبدًا أن ميسي سيغادر النادي وهذا أثر على الفريق بأكمله، لقد كانت لحظة صعبة، ولكن كمدرب عليك أن تحاول التخلص من الضوضاء الخارجية وتعلم أنك هناك للعمل”.

وأتبع: “كانت هناك أيام لم نكن نعرف فيها ما إذا كانت هذه هي الأخيرة أم أننا سوف نتجنب ذلك، لكن هذا كان سيتطلب قيادة أفضل بكثير مما أظهر لابورتا”.

وأتم: “كان هناك العديد من اللاعبين الذين قام كومان بترقيتهم إلى الفريق الأول، بيدري، وجافي، ونيكو، لاعبون سيكونون رائعين لبرشلونة في المستقبل، قام رونالد بعمل رائع في منح اللاعبين الشباب فرصة، لقد منح برشلونة قاعدة جيدة للبناء عليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى