تشافي : مواجهة نابولي كالحرب ونريد استعادة هويتنا

أبدى تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، احترام كبير لنابولي، قبل أن يحل فريقه ضيفاً على نظيره الإيطالي، على ملعب (دييجو أرماندو مارادونا) غداً الخميس، في مباراة إياب دور الـ 16 الأول من بطولة الدوري الأوروبي.

وصرح: “سيكون لقاء الغد اختيار حقيقي لنا، سنسعى للاستحواذ على الكرة، المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، إنها بمثابة حرب، لأن نابولي فريق قوي، وجمهوره أيضاً حماسي جداً .. إن كل مباراة قادمة تعتبر نهائي بالنسبة لفريقنا، في الذهاب كنا نستحق الفوز، ونحن متحفزين لتحقيقه غداً، ويجب أن نظهر قدرتنا وشخصيتنا”.

وتابع: “هذا اختبار لقدرة برشلونة على المنافسة في أوروبا، نحن نحاول تقديم أفضل ما لدينا، وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح .. اللعب على ملعب يحمل إسم مارادونا؟ هذا يحفزنا أكثر، لأن مارادونا شيء كبير جداً في كرة القدم، ولولا ظهور ميسي، كنا سنعتبره الأفضل في التاريخ بدون أي تردد”.

وأردف: “فكرة برشلونة هي الاستحواذ على الكرة واسترجاعها بسرعة، فقدنا هذه الهوية قليلاً، ولكن نعمل على عودتها، ولدينا في النادي الأكاديمية التي أخرجت أسماء كبيرة، مثل بوسكيتس وبيكيه، وآخرين، والآن هناك وجوه جديدة واعدة جداً مثل جافي ونيكو، لدينا لاعبون صغار جداً يصنعون الفارق”.

وجاء كذلك: “لا أريد التحدث عما كان يحدث في المواسم الماضية، هذا غير موضوعي، لكن على أي حال، نحن حققنا الكثير مع هذا الأسلوب، ونريد أن نعود لتطبيقه كما يجب، نريد أن نلعب بشكل جيد ونفوز أيضاً .. برشلونة المرشح للقب؟ نحن نريد المنافسة في هذه البطولة، ولدينا تفاؤل”.

وأكمل: “ديمبيلي لاعب مهم جداً، إنه يعجبني كثيراً، وحتى في المرات التي تم استبعاده بها، كان سلوكه احترافي، فهو يهتم بنفسه، ويتدرب بشكل جيد، وإيجابي مع المجموعة، لذلك قررنا أن نعتمد عليه .. هل سيجدد؟ سنرى ما سيحدث، هو سعيد الآن باعتقادي وأنا كذلك،”.

زر الذهاب إلى الأعلى