عفوا روجي ميلا من المؤسف أن تعض اليد التي مدت لك بالخير

حاول روجي ميلا تمرير مغالطات مغرضة ضد المغرب ودول شمال إفريقيا عندما حل ضيفا على قناة فرنسية , ولم يراعي النجم الكاميروني الضرفية الراهنة التي تستدعي تضافر كل الجهود لإنجاح البطولة القارية التي تنظمها بلاده , والتي ستنطلق بعد ساعات قليلة .

روجي ميلا اتهم دول شمال افريقيا وخص بالذكر المغرب ومصر , بإثارة الفوضى ودعاهم للعب في أسيا أو اروبا ,حيث قال :” أنا أتحدث هنا عن دول شمال إفريقيا، إنهم يثيرون دائما الفوضى والعبث, أنا آسف…” واستطرد قائلا :”سأقول كأخ لهم، سواء كان المغرب أو مصر أو بلد آخر، أن هذا غير معقول. إذا لم يكونوا أفارقة، فليذهبوا للعب بأوروبا أو بأسيا أو أي مكان آخر…لقد تواجدوا دائما بالقارة الإفريقية، لقد قبلناهم، لذلك لا أرى سببا لأن يستمروا لغاية اليوم في التحدث بشكل سيء عن الدول الأخرى وعن إفريقيا، هذا غير معقول”.

تصريحات النجم الكاميروني السابق مجانبة للصواب , واكبر العارفين بخبايا الكرة الافريقية وحتى بالسياسات الخارجية بين الدول يعرفون بأن المغرب كان من الدول القليلة التي قدمت دعمها للكاميرون لإنجاح استقبال العرس الكروي الرياضي , وظل يساند طرح الابقاء على البطولة في الكاميرون رغم تعثر الأشغال احيانا وتفشي الفيروس المستجد بشكل خطير احيانا اخرى .

ومما لا يعرفه روجي ميلا أو ربما تغضى عنه هو أن فوز لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيدي بالكاف سبق وصرح في حوار له مع “إذاعة فرنسا الدولية”، بأن المكتب التنفيدي للكاف لم يفكر قط في تأجيل البطولة رغم كل ما قيل قد حول جاهزية الكاميرون , وأضاف بأن المكتب التنفيدي كان منشغل بتطور الوضعية الوبائية وحرص على أن تجرى المسابقة بصورة آمنة، إلا أنه بإجماع الاعضاء ، لم تكن هناك أدنى نية لتأجيل المونديال الإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى