مبابي يتفوق على كل من بنزيما وميسي ونيمار

وكالات

اختير كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان كأهم شخصية مؤثرة في كرة القدم ببلاده.

جاء ذلك في الاستفتاء السنوي الذي تدريه صحيفة ليكيب الفرنسية، حيث ضمت قائمة المتنافسين 30 شخصية مؤثرة في كرة القدم الفرنسية، وجاء كيليان مبابي في المركز الأول، وتبعه في المركز الثاني زميله في المنتخب كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الذي قفز 18 مركزا بعد عودته مجددا للديوك، يليهما ليونيل ميسي في المركز الثالث بعد انضمامه لبي إس جي منذ أشهر قليلة.

في المقابل، انخفضت الحكمة الفرنسية، ستيفان فرابارت، متصدرة استفتاء العام الماضي إلى المركز 18.. بينما صعد المدير الفني كريستوف جالتيه من المركز السابع إلى الرابع بعد مساهمته في تتويج ليل بلقب الدوري، وبقى نيمار جونيور كما هو في المركز الثامن.

كما صعد ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان 7 مراتب إلى المركز 12 لدوره في إنقاذ رابطة الأندية الأوروبية من عواقب مشروع السوبر ليج، بينما تراجع نظيره جان ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون من المركز 18 إلى 26، وخرج المدير الرياضي لبي إس جي، ليوناردو، من القائمة رغم تواجده في المركز 13 العام الماضي.

كما خرج لاعبون آخرون من القائمة رغم تصنيفهم العام الماضي مثل إدواردو كامافينجا، أوليفييه جيرو، أدريان رابيو وكينجسلي كومان، بينما دخل القائمة بول بوجبا بعد غيابه العام الماضي، حيث يتواجد في المركز 14.

وتضم أيضا اللائحة أسماء أخرى مثل بوراك يلماظ مهاجم ليل في المركز 11، فرانك هايس مدرب لانس في المركز السابع، والنجم الفرنسي المعتزل، تييري هنري، الذي يحلل الدوري الفرنسي لشبكة أمازون برايم في المركز 23.

زر الذهاب إلى الأعلى