“كان باك”.. 2002 عندما اغتال منتخب “البافانا” طموح أسود الأطلس في كأس أمم أفريقيا

عبد العزيز أرجدال : هبة سبور

كان باك” فقرة جديدة سيحاول خلالها موقع “هبة سبور” أن يعود بكم إلى المشاركات السابقة للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وذلك تزامنا مع اقتراب العرس الكروي الأفريقي المقرر بالكاميرون.

عرفت نسخة سنة 2002 من كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بمالي مشاركة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وقد تواجد المنتخب المربي في المجموعة الثانية إلى جانب جنوب أفريقيا وغانا وبوركينافاسو.

بدأ المنتخب الوطني مشواره في هذه البطولة بتعادل أمام غانا بدون أهداف، ثم فاز في المباراة الثانية على بوركينافاسو بهدفين دون رد، سجلهما الزروالي في الدقيقتين 23 و85، قبل أن يخسر المباراة الثالثة أمام جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف لواحد وسجل بن محمود هدف المغرب من ضربة جزاء في الدقيقة 77.

ورغم البداية الموفقة للمنتخب الوطني خلال هذه النسخة في مباراتيه الأوليين، إلا أنه أقصي من دور المجموعات بعدما احتل المركز الثالث بأربع نقاط، ما منح التأهل لمنتخبي جنوب أفريقيا وغانا بينما ودع المغرب رفقة بوركينافاسو.

وعاد لقب هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا لمنتخب الكاميرون للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما فاز في النهائي على السينغال بالضربات الترجيحية بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى