“كان باك”.. 2000 عندما أقصت نيجيريا أسود الأطلس من كأس أمم أفريقيا

عبد العزيز أرجدال : هبة سبور

كان باك” فقرة جديدة سيحاول خلالها موقع “هبة سبور” أن يعود بكم إلى المشاركات السابقة للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وذلك تزامنا مع اقتراب العرس الكروي الأفريقي المقرر بالكاميرون.

نصل معكم إلى نسخة سنة 2000 من كأس أمم أفريقيا التي أقيمت فعالياتها شراكة بين غانا ونيجيريا، بمشاركة 16 منتخبات تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، وقد تواجد المغرب في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من نيجيريا المنظمة وتونس والكونغو.

واستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في هذه البطولة بفوز أمام الكونغو بهدف دون رد سجله صلاح الدين بصير في الدقيقة 85، ثم تعادل المغرب مع تونس في المباراة الثانية بدون أهداف.

والتقى المنتخب الوطني في المباراة الثالثة مع نيجيريا وهو يملك في رصيده 4 نقاط وكان مرشحا للمرور إلى الدور الموالي، لكنه تلقى خسارة قاسية بهدفين دون رد، سجلهما جورج في الدقيقة 28 وأغاهووا في الدقيقة 81.

وأنهى المنتخب الوطني مشواره في هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا بإقصاء مبكر من دور المجموعات التي احتل فيها المركز الثالث برصيد 4، وقد تأهلت كل من نيجيريا وتونس عبر هذه المجموعة وكان اللقب في الأخير من نصيب منتخب الكاميرون.

زر الذهاب إلى الأعلى