أوميغرون ورفض تأشيرات الإسرائليين يتسبب في إلغاء بطولة العالم للإسكواتش بماليزيا

ألغيت بطولة العالم للسكواش التي كانت مقررة في ماليزيا، بعدما رفضت سلطات هذه الدولة ذات الغالبية المسلمة أن تمنح تأشيرات دخول للرياضيين الإسرائيليين، على ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة.

وكان من المقرر أن تقام بطولة العالم للرجال في العاصمة الماليزية كوالالمبور بين 7 و12 دجنبر ، لكن الاتحاد الدولي للعبة اتخذ الإثنين قرار إلغائها بسبب “احتمال عدم تمكن بعض الدول من المشاركة لعدم تأكيد إصدار التأشيرات”.

وأفادت رئيسة الاتحاد الدولي للسكواش زينة وولدريدج بأن المسؤولين الرياضيين بذلوا جهوداً “لإقناع السلطات الماليزية بأن تضمن دخول جميع الفرق المشاركة، بينها إسرائيل، والمنافسة” في البطولة.

وتابعت “بالنسبة للاتحاد الدولي للسكواش، من المهم ألا تفوت أي دولة فرصة المشاركة في بطولة إذا كانت ترغب بذلك”.

لكن الدولة ذات الغالبية المسلمة في جنوب شرق آسيا والتي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، تمسكت بموقفها ومنعت في أكثر من مرة دخول الرياضيين الإسرائيليين الى أراضيها.

وأورد الاتحاد الدولي للسكواش بأن إلغاء البطولة مرتبط أيضاً بالمتحورة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” والتي تهدد بتعطيل الرحلات الجوية الى ماليزيا التي حلت أصلاً بدلاً من نيوزيلندا في استضافة الحدث في وقت سابق من هذا العام، بسبب قيود السفر المرتبطة بالجائحة.

وفي 2019، سُحِبَت بطولة العالم في السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة من ماليزيا بعدما هددت الأخيرة بمنع الرياضيين الإسرائيليين من المشاركة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى