رابطة الدوري الالماني ترفض توقيف الدوري بسبب تفشي كورونا

وكالات

رفضت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، دعوة رئيس أحد أندية دوري الدرجة الثانية بوقف مباريات البوندسليجا، ودوري الدرجة الثانية حتى نهاية العام بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت رابطة الدوري الألماني في تغريدة أن الموقف الذي اتفقت عليه الأندية الـ36 منذ بداية الوباء، كان دائما هو الأساس في التصرف بناء على اللوائح الاتحادية. لذلك، فإن الإغلاق المفروض ذاتيا على الصعيد الوطني في شكل توقف موسمي ليس مشكلة”.

وقال هيلجي ليونهاردت، رئيس نادي إرتسجبيرجه أوه، لشبكة “ام.دي.آر” وصحيفة “بيلد” مساء أمس الثلاثاء إنه يتعين على مسؤولي كرة القدم التحرك والتوقف لعدة أسابيع.

وقال ليونهاردت للصحيفة: “نريد إغلاق لكرة القدم حتى نهاية كانون أول/ديسمبر. الأسابيع الأربعة المقبلة ستكون صعبة للغاية لبلادنا، وسيكون هناك اختبارا حاسما بالنسبة لنا. ستكون هناك حاجة للعمل الذكي والمنظم، وليس للعمل الفوضوي”.

وقال ليونهاردت لشبكة”ام.دي.آر” :”أثق في علماء الفيروسات والأطباء، وعندما يقولون إننا نواجه أسابيع مثيرة، لا يجب أن يذهب لاعبو كرة القدم بالنادي لبريمن للعب أمام 20 ألف متفرج”.

وأضاف: “يجب أن نضع حماية الناس أولوية، وأن نصبح قدوة. أبعث هذا النداء لرباطة الدوري الألماني، بغض النظر عما إذا كان سيتم الإنصات إليه أم لا”.

وتتبقى خمس جولات في دوري الدرجة الأولى، والثانية، في ألمانيا حتى نهاية عام 2021، وقال ليونهاردت إن تلك الجولات يمكن إقامتها في منتصف الأسابيع مطلع العام المقبل.

وتفتقد أندية عديدة، بداية من بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني، إلى ماجديبورج، المنافس بالدرجة الثالثة، لاعبين أصيبوا بفيروس كورونا، أو اضطروا إلى عزل أنفسهم لأنهم خالطوا آخرين مصابين.

وتحدث ليونهادرت أيضا عن تشويه المنافسة لأن المباريات يجب أن تلعب بدون جمهور في ولاية ساكسونيا، بينما يسمح بحضور أعداد قليلة من الجماهير في ولايات أخرى، وفق قواعد صارمة، أو حتى يسمح بامتلاء المدرجات بالجماهير .

زر الذهاب إلى الأعلى