جيرو يحمل بنزيمة مسؤلية الاخفاق في يورو 2020

وكالات

يرى أوليفييه جيرو، مهاجم ميلان، أن عودة كريم بنزيما نجم ريال مدريد لصفوف منتخب فرنسا، كانت وراء إخفاق الديوك في يورو 2020.

وقال جيرو لصحيفة “ذا أثلتيك” البريطانية: “بنزيما أدى إلى خلل تكتيكي في طريقة اللعبة، لم يكن ذنبه، لكن الفريق فقد قوته الجماعية، لأن هذا الخلل التكتيكي أزعج هيكلة المنتخب”.

وشدد مهاجم ميلان الإيطالي: “لم تكن هناك مشكلة بيني وبين بنزيما، لقد لعبنا سويا في المنتخب قبل 2015، تزاملنا في يورو 2012 وكأس العالم 2014، وأحب اللعب بجواره في أرض الملعب”.

وأشار: “لقد تغير منتخب فرنسا من الناحية التكتيكية مقارنة بكأس العالم، ولم يكن من السهل التكيف لأننا لم نلعب بالطريقة نفسها، بل كنا بحاجة لبعض الوقت للتأقلم على عودة بنزيما قبل اليورو”.

واستطرد لاعب آرسنال وتشيلسي السابق صاحب الـ35 عامًا: “لقد تحسن أداء الفريق كثيرا في دوري أمم أوروبا، والأمور تسير حاليا على ما يرام”.

وأتم: “أنا سعيد من أجل بنزيما، لأنني أعلم مدى الصعوبات التي واجهها طوال غيابه عن المنتخب، وسعيد أيضا لتحقيقه لقبا دوليا، ولكن في يورو 2020 كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل”.

وكان منتخب فرنسا بقيادة مديره الفني ديدييه ديشامب، قد خرج من دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، عقب الخسارة بركلات الترجيح أمام سويسرا

زر الذهاب إلى الأعلى